+A
A-

تنظيم مناظرة بعنوان “مع أو ضد الإنجليزية لغة النجاح”

نظمت جمعية الخالدية الشبابية ضمن فعاليات ملتقى الخالدية التدريبي الثالث مناظرة بعنوان “مع أو ضد الإنجليزية لغة النجاح”، بالتعاون مع منظمة آيزك، وبإدارة عبدالقادر الساري، تناقش فيها مع الحضور عما إذا كانت اللغة الانجليزية هي لغة النجاح أم لا.

وخلال هذه الفعالية انقسم المشاركون إلى فريقين، الأول أيد؛ كون الإنجليزية هي لغة النجاح، والفريق الثاني بين من وجهة نظره أن الإنجليزية ما هي إلا عامل مساعد للنجاح وليست عنصرا أساسا له، حيث إن هذه اللغة حالها كحال بقية اللغات فيها المهم والأقل أهمية.

وتطرق المحاضر خلال المناظرة إلى السبل المثلى والأنجح في اكتساب اللغة الإنجليزية، معتبرا أن التسجيل في المعاهد بات من الطرق التقليدية القديمة في ظل وجود مواقع التواصل الاجتماعي والأنظمة الحديثة والمتوفرة في متناول الأيدي لجميع الفئات وجميع الأعمار، والتي تسهل على الشخص تعلم اللغة الإنجليزية دون تكبد العناء ماديا، والتسجيل في المعاهد التي بين أنها مهمة للطلبة الصغار؛ كونها إضافة لتعلم اللغة الانجليزية تعلمهم على الانضباط. وبين أن الاختلاط بالجنسيات المختلفة المتحدثة بالإنجليزية له دور كبير في إتقان اللغة.

وفي نهاية الفعالية عرض المشاركون التجارب والتحديات والصعوبات التي مروا فيها في سبيل تعلم اللغة الإنجليزية، ونصح المدرب المشاركين بأن يمارسوا اللغة ولا يخجلوا من الخطأ؛ كونه الخطوة الأولى للنجاح.

يذكر أن هذه الفعالية تأتي ضمن أهداف ملتقى جمعية الخالدية الثالث لتحقيق التنمية المستدامة والاستثمار في الشباب.