+A
A-

بن هندي: جلالة الملك بارك إشهار الجمعية

تقدير دعم ناصر بن حمد وجهوده الكبيرة في سبيل إشهار الجمعية

الإشادة بجهود وزير العمل والتنمية الاجتماعية ووزير شؤون الشباب والرياضة

عيسى بن راشد رئيسا فخريا للجمعية البحرينية للرواد الرياضيين

مناقشة أهداف اللجنة والتي ستكون جامعة وحاضنة لجميع الرياضيين

 

عقدت الجمعية البحرينية للرواد الرياضيين اجتماعا لها وقد ترأس الاجتماع صالح بن عيسى بن هندي المناعي مستشار جلالة الملك لشؤون الشباب والرياضة بحضور جميع المؤسسين للجميعة؛ وذلك للنقاش حول النقاط المهمة التي كانت مدرجة على جدول الأعمال ومن بينها انتخاب رئيس لمجلس ادارة الجمعية.

وفي بداية الاجتماع نقل بن هندي للأعضاء المؤسسين للجمعية مباركة عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لتأسيس الجمعية وتمنيات جلالته لهذا الصرح الرياضي الجديد بالتوفيق والنجاح في المهام الموكلة له والعمل على تقوية الحركة الرياضية البحرينية.

وأشاد بن هندي باهتمام ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بدعم الجمعية البحرينية للرواد الرياضيين، وحرص سموه على تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للجميعة وأعضائها في سبيل تأسيسها لتكون جامعة للرياضيين، مشيدا في الوقت ذاته بالجهود الطيبة التي بذلها وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، ووزير شؤون الشباب والرياضة وأيمن المؤيد، والتي أثمرت عن تسهيل كافة الإجراءات الإدارية والفنية لتأسيس الجمعية.

وبين بن هندي أن الجمعية البحرينية للرواد الرياضيين ستكون جامعة للرياضيين باعتبارها كيانا مهما، وستعمل هذه الجمعية وجميع أعضائها في سبيل المحافظة على وحدة الرياضة البحرينية، وتقديم الأفكار والمقترحات التي تساهم في الارتقاء بالرياضة البحرينية، وستكون داعما للجهات الرسمية والأهلية القائمة على تطوير الحركة الرياضية البحرينية وصولا إلى تحقيق تطلعات منتسبي الرياضة.

عيسى بن راشد رئيسا فخريا

بعدها انتقل المجتمعون إلى مناقشة البنود المدرجة على جدول الأعمال، وتم الاتفاق بالإجماع على اختيار الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري الدائم للجنة الأولمبية البحرينية ليكون رئيسا فخريا للجنة البحرينية للرواد الرياضيين وذلك عطفا على الجهود الكبيرة التي بذلها “هرم الرياضة” في سبيل تطوير الرياضة البحرينية، وباعتباره يحمل إرثا رياضيا وطنيا كبيرا.

  بن هندي رئيسا للجمعية

وبارك جميع الأعضاء المؤسيين للجمعية اختيار صالح بن عيسى بن هندي المناعي ليكون رئيسا لمجلس إدارة الجمعية، حيث وافق بن هندي لترؤس مجلس إدارة الجمعية، مثمنا الثقة الكبيرة من قبل جميع الأعضاء المؤسسين، مؤكدا لهم أن هذه الثقة الغالية ستكون دافعا للعمل على تحقيق أهداف الجمعية التي ستكون جامعة وحاضنة لجميع الرياضيين في المملكة، وبذل كل الجهود من أجل تحقيق تلك الأهداف الداعمة للرياضة ومكوناتها.

  تشكيل مجلس الادارة

بعدها شرع المجتمعون في اختيار وتشكيل أعضاء مجلس الإدارة حيث تم الاتفاق على تشكيل المجلس على النحو التالي: إبراهيم يوسف الدوي نائبا للرئيس، عبدالمجيد مفيز الأمين العام، محمد إسماعيل الأمين المالي، وعضوية كل من خميس محمد المقلة، عبدالوهاب ناصر العسومي، يعقوب يوسف اللحدان، توفيق الصالحي، حسن زليخ، ناصر محمد، محمد لوري.

مستشار للجمعية

وتم خلال الاجتماع اختيار مستشار للجمعية، حيث تم الاتفاق على اختيار عبدالرحمن أحمد سيار مستشارا للجمعية وذلك عطفا على الإمكانيات الكبيرة والخبرة الواسعة التي يتمتع لها، والتي ستشكل إضافة للجمعية، إضافة إلى جهوده الكبيرة في متابعة كافة المراحل الإدارية قبل إشهار الجمعية وصولا إلى قيام الجمعية وإشهارها بصورة رسمية.

  رؤساء اللجان العاملة

بعدها، تم انتخاب رؤساء اللجان العاملة وجاء التشكيل على النحو التالي: لجنة التسويق: صالح بن عيسى بن هندي المناعي، خميس محمد المقلة، اللجنة الرياضية: يعقوب يوسف اللحدان، حسن زليخ، لجنة العلاقات العامة: ناصر محمد ناصر، لجنة العضوية: إبراهيم يوسف الدوي، لجنة البرامج والفعاليات توفيق صالحي رئيسا للجنة الإعلام: عبد المجيد مفيز، كما تم الاتفاق على تأجيل اختيار اللجان المتبقية للاجتماع المقبل.

  برقيات شكر وتقدير

وخلال الاجتماع تم التأكيد على أهمية إرسال برقيات شكرا وتقدير إلى عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وإلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والى الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة، وجميل حميدان، وأيمن المؤيد على دعمهم الكبير واهتمامهم بإشهار الجميعة البحرينية للرواد الرياضيين.

  أهداف الجمعية

وتم خلال الاجتماع مناقشة السبل الكفيلة بتحقيق أهداف الجمعية كما وردت تلك الأهداف في النظام الاساسي للجميعة والتأكيد على تفعيلها ووضعها في حيز التنفيذ.

  العضويات

ناقش المجتمعون أشكال العضويات التي ستتضمنها الجمعية، والتي وردت في النظام الأساسي، وهي عضوية عاملة، عضوية منتسبة، عضوية شرفية، كما تم الاتفاق على استكمال تشكيل العضويات في الاجتماع المقبل ووضع الشروط والمعايير لها.

وفي نهاية الاجتماع تم الاطلاع على الرسائل الواردة للجميعة من قبل وزير العمل والتنمية الاجتماعية الخاصة بإشهار الجميعة، ورسالة التهنئة من قبل رواد الرياضة العربية بمناسبة تأسيس الجمعية.