+A
A-

الأحمر بطلاً ل “غرب آسيا”

توج منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بلقب بطولة اتحاد غرب آسيا التاسعة، بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب العراق بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم مساء أمس على استاد كربلاء الدولي.

ويدين منتخبنا الوطني بهذا الفوز إلى اللاعب عيسى موسى الذي سجل هدف الفوز في الشوط الأول من المباراة.

ويعتبر اللقب الأول لمنتخبنا في تاريخ بطولات غرب آسيا. وعاش أفراد منتخبنا الوطني أجواء الفرحة العارمة بهذا التتويج الثمين.

واستحق منتخبنا الوطني اللقب بكل جدارة واستحقاق؛ نظير الأداء المميز والكبير الذي قدمه لاعبو المنتخب طوال فترة البطولة، خصوصا وأن المنتخب لم يستقبل أي هدف طوال البطولة.

وبدأ المدرب البرتغالي لمنتخبنا الوطني هيليو سوزا، المباراة بتشكيلة مكونة من الحارس سيد محمد جعفر، واللاعبين: محمد عادل، أحمد بوغمار، أحمد نبيل، وليد الحيام، محمد عبدالوهاب، علي حرم، عبدالوهاب المالود، كميل الأسود، عيسى موسى ومحمد الرميحي.

وجاء الشوط الأول متوسط المستوى، ومن خلاله تمكن المنتخب الوطني من خطف هدف التقدم عند الدقيقة (39)، عبر اللاعب عيسى موسى الذي سدد كرة قوية بيساره داخل المنطقة وسكنت شباك الحارس العراقي.

وفي الشوط الثاني، حافظ منتخبنا على نظافة شباكه رغم الضغط العراقي الكبير على مرمى الحارس سيد محمد جعفر، إلا أن استبسال لاعبي الأحمر حال دون تسجيل العراقيين هدف التعادل.

وأجرى مدرب منتخبنا هيليو سوزا ثلاثة تبديلات، إذ أشرك سامي الحسيني مكان عيسى موسى، كما شارك محمد الحردان مكان علي حرم وسيد مهدي باقر مكان محمد عادل.