+A
A-

نسور الأهلي تحلق بثاني انتصار

حقق فريق الأهلي فوزا مستحقا على حساب النجمة بنتيجة ١٠٨/٩٠، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء، على صالة اتحاد السلة بأم الحصم، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدور التمهيدي لدوري زين.

ورفعت نقطتي الفوز الثاني للأهلي رصيده إلى ٤ نقاط، فيما تلقى النجمة الخسارة الأولى مقابل فوز واحد ووصل رصيده إلى ٣ نقاط.

وجاءت المباراة في مجملها العام متكافئة الأداء الفني وسجالا في النتيجة، واستطاع الأهلي من تحقيق الفوز بفضل الأداء الجماعي والتركيز الذهني العالي.

وبعد تعادل للنقاط في النصف الأول للربع الأول، أخذ الأهلي الأفضلية بواسطة نقاط هشام سرحان والصربي إليك، غير أن النجمة تمكن من العودة وتعديل النتيجة معولا على التصويب الثلاثي، قبل أن يستعيد الأهلي التقدم ويحسم الربع الأول بـ٣١/٢٩.

وكرر النجمة محاولاته في الربع الثاني الذي حاول فيه أخذ زمام التقدم متمكنا من تعديل النتيجة مجددا ٤٤/٤٤، غير أن الأهلي استغل أخطاء منافسه لحسم الشوط الأول بنتيجة ٥٦/٥١.

واستمرت ملاحقة النجمة لمنافسه في الشوط الثاني محققا تقدما جديدا ٦٢/٥٩ بفضل تألق قاسم حسن، بيد أن الأهلي سرعان ما استعاد التقدم موسعا الفارق إلى ٨٢/٧٦ بنهاية الربع الثالث.

وحافظ الأهلي على تركيزه وتقدمه في الربع الأخير مانعا منافسه من تحقيق أي عودة ممكنة أو تقريب الفارق، وصولا لحسم نتيجة المباراة.

البحرين يتخطى الاتحاد

وفي المباراة الأولى، حقق البحرين فوزا مستحقا على حساب الاتحاد بنتيجة ٩٤/٧٦.

وهذا هو الانتصار الثاني على التوالي للبحرين رافعا رصيده إلى ٤ نقاط، فيما تلقى الاتحاد الخسارة الثانية وبات رصيده إلى نقطتين.

وشكل البحرين أفضلية نسبية في الأشواط الثلاثة الأولى التي فاز فيها بـ٣٣/٢٤، ١٦/١٣ و١٩/١٨، واستطاع من المحافظة على تفوقه في الربع الأخير الذي شهد عودة اتحادية بفوزهم في هذا الربع ٣١/٢٦.

اليوم ختام الجولة

وتختتم اليوم منافسات الجولة الثانية، وذلك عبر إقامة لقاءين، إذ يلتقي في المباراة الأولى النويدرات وسماهيج في الساعة ٦ مساءً، وتليها مباشرة مباراة المحرق والحالة في الساعة ٧:٤٥ مساء.

وتبرز المواجهة الثانية هذا المساء بين حامل اللقب فريق المحرق المتوهج بكأس السوبر وجاره برتقالي الحالة الذي يأمل بتصحيح المسار عقب خسارته الأولى الماضية أمام الرفاع، بتحقيق الفوز الأول وتجنب الخسارة الثانية له في الدوري، رغم أن الكفة الفنية تميل لمصلحة المحرق؛ عطفا على امتلاكه للأسماء البارزة في سماء اللعبة القادرة على تحقيق أهداف الفريق في هذا اللقاء.

وستكون المباراة الأولى اليوم بين النويدرات وسماهيج فرصة سانحة لأحد الطرفين في تحقيق الفوز الأول عقب خسارتيهما في الجولة الافتتاحية.