+A
A-

“أمريكان إكسبرس” تؤسس شركة مع “سفريات كانو”

وقعت أمريكان إكسبرس الدولية لسفريات الأعمال (ِAmex GBT)، الشركة الرائدة عالمياً في إدارة السفريات، اتفاقية تأسيس شركة مساهمة تحصل بموجبها على حصة السيطرة في سفريات كانو، إحدى أكبر شركات إدارة السفر في الشرق الأوسط. ومن خلال الشركة المساهمة ستقدم أمريكان إكسبرس الدولية لسفريات الأعمال خدمات السفر والفعاليات للعملاء في الشرق الأوسط عن طريق سفريات كانو.

وتعرف سفريات كانو بحلولها المتميزة في إدارة السفر للشركات والمؤسسات الكبيرة وخدماتها ذات الجودة العالية، إذ فازت بالكثير من الجوائز ونالت العديد من شهادات التقدير في مجال السفر والسياحة.

وتعتبر سفريات كانو التي تأسست في أواخر الثلاثينات من القرن الماضي في البحرين والحائزة على اعتماد منظمة النقل الجوي الدولية IATA أحد الأعضاء الأساسين في شبكة أمريكان إكسبرس الدولية لسفريات الأعمال منذ سنوات عديدة و تنشط مكاتبها في دولة الإمارات العربية المتحدة و المملكة العربية السعودية و مملكة البحرين و سلطنة عمان و دولة قطر.

وستحتاج الاتفاقية إلى موافقة الجهات الرسمية لتفعيلها ومن المتوقع أن يتم تطبيق بنودها بين الربع الأخير من عام 2019 م والربع الأول من عام 2020 م. وتعطي الاتفاقية حصة نسبتها 65 % من المشروع المشترك لأمريكان إكسبرس الدولية لسفريات الأعمال بالإضافة الى مهام الإدارة والتشغيل. أما الشركة الأم لسفريات كانو وهي مجموعة يوسف بن أحمد كانو فستكون حصتها 35 %.

وأكد المدير الإداري لأمريكان إكسبرس الدولية لسفريات الأعمال إلياس مراد،  أن سفريات كانو تعد أحد الشركاء القدامى الموثوق بهم لأمريكان إكسبرس وتحظى باحترام العملاء. موضحاً أن الشركة المساهمة ستعزز من كيفية خدمة العملاء من خلال دمج خبرة سفريات كانو في المنطقة و الحضور العالمي لأمريكان إكسبرس والتكنولوجيا المتطورة التي تمتلكها.

من جانبه، بيّن رئيس سفريات كانو  نبيل كانو، أن عملاء أمريكان إكسبرس الدولية لسفريات الأعمال المتواجدين في كافة أقطار العالم سيستفيدون من خدمة ذات كفاءة عالمية من هذه الشركة المساهمة وفي المقابل ستكون هناك استفادة على المدى الطويل لعملاء سفريات كانو أيضاً بحيث سيتمكنون من الوصول الى أنظمة أمريكان أكسبرس للدفع و التكنولوجيا الحديثة في مجال إدارة السفر و التواجد الدولي للشركة. معرباً عن تفاؤل سفريات كانو بهذه الشراكة التي تجعلها تحت مظلة أحد أشهر العلامات التجارية في عالم السفر.  وأضاف نبيل كانو أن سفريات كانو وبفضل مساندة الشركة الأم التي تعد واحدة من أكبر الشركات العائلية في الخليج استطاعت تقديم خدمة متقنة فاقت توقعات الزبائن و وفرت حلولاً مبتكرة في إدارة السفريات في المنطقة على مدى مشوارها الطويل الممتد لواحد و سبعين عاماً ، مؤكداً أن الوقت قد حان لتنتقل سفريات كانو إلى العالمية بالتعاون مع أمريكان إكسبرس الدولية لسفريات الأعمال. لم يتم الإعلان عن الترتيبات المالية للاتفاقية.