+A
A-

فاطمة إبراهيم ... إطلاق مشروع “اندرا للعلاقات العامة”

فاطمة عيسى إبراهيم... شابة بحرينية طموحة قررت إنشاء شركتها الخاصة في مجال العلاقات العامة والاتصالات المؤسسية، بعد أن درست وعملت بهذا المجال في الولايات المتحدة الأميركية، ثم عادت إلى البحرين لتدير إحدى الشركات العالمية. ثم أسست شركتها الخاصة التي أسستها في ديسمبر من العام الماضي تحمل اسم “اندرا للعلاقات العامة والاتصالات المؤسسية”  (Andra PR & Corporate Communications)، وفيما يلي نص اللقاء:

هل لكِ أن تحدثينا عن طبيعة عملكِ، ومتى أطلقتيه؟

درست بكالوريوس العلاقات العامة والاتصالات في الولايات المتحدة الأميركية بجامعة “Sunny Buffalo”، ثم حصلت على ماجستير بنفس التخصص من جامعة نيويورك. وعملت في نيويورك واكتسبت خبرة عملية نقلتها عندما عدت للعمل في البحرين كمديرة لفرع البحرين لإحدى كبريات الشركات العالمية في مجال العلاقات العامة والاتصالات (أكشن).

وبعد سنوات من العمل في تلك الشركة واكتساب الخبرة المهنية اللازمة، أطلقت مشروعي الخاص بتأسيس “اندرا للعلاقات العامة والاتصالات المؤسسية” في ديسمبر الماضي، وهي شركة تعمل في مجال العلاقات العامة والاتصالات المؤسسية.

وتركز الشركة على قطاع التكنولوجيا المالية “فنتيك” والمشاريع الناشئة “ستارت اب” والجهات الحكومية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في البحرين.

هل استفدتِ من تجربة الجيل السابق في إدارة الأعمال؟

نعم، استفدت وتعلمت الكثير واكتسبت الخبرة العملية والمهنية من عملي السابق لمدة 4 سنوات تقريبًا من خلال إدارتي لفرع شركة “اكشن” في البحرين. وأيضًا أضفت لتجربتي الكثير من خلال الاحتكاك برجال الأعمال والرؤساء التنفيذيين لكبريات الشركات والمؤسسات المالية من خلال المشاركة معهم في مختلف الفعاليات والندوات في داخل وخارج البحرين وآخرها كنت ضمن الوفد المرافق لجلالة الملك إلى كازاخستان. كما لا يفوتني أن أشير إلى كوني عضوًا في مجلس التنمية الاقتصادية برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد قد أتاح لي فرصة كبيرة لصقل شخصيتي وأعطاني المزيد من الثقة في تولي المسؤولية وتأسيس شركة خاصة بي إضافة إلى الاطلاع عن كثب على خطط وضع التنمية الاقتصادية وسير تنفيذها.

كيف تديرين عملكِ الخاص، هل تتواجدين باستمرار أم تضعين الخطط والبرنامج للعاملين لديكِ، ما هو أسلوبكِ في الإدارة، وكيف تطورينه تماشيا مع المتغيرات؟

من خلال دراستي الجامعية في دولة متقدمة بمجال الإدارة والعلاقات العامة والاتصالات أتبع دائمًا أسلوب الإدارة الحديثة سواء في التعامل مع موظفي الشركة أو مع العملاء من المؤسسات والبنوك والشركات.

أنني أؤمن بأسلوب فريق العمل الواحد في إدارة شركتي، حيث أنني دائمًا أكون على رأس فريق العمل للاجتماع بالعملاء للوقوف على احتياجاتهم بدقة لوضع الاستراتيجيات وبرامج التنفيذ المطلوبة لإنجاز العمل بشكل متقن.

هل تفكرين بتطوير وتوسيع أعمالكِ؟

نعم، أطلقنا أمس خدمة جديدة للطلبة ولأصحاب المشاريع المتناهية الصغر والصغيرة من الطلبة حتى أكتوبر المقبل لمساعدتهم في صياغة السيرة الذاتية (CV) وكتابة الأخبار الصحفية لمؤسساتهم، وكذلك عقد ورش تدريبية لموظفي البنوك والشركات.