+A
A-

حلمي في السينما بشخصيتين وينفذ العديد من عمليات السرقة

يعود للسينما مجددا الفنان الكوميدي أحمد حلمي للبحرين مجددا بعد تقديمه فيلم “لف ودوران” في عام 2016، فقد كان طوال السنوات الثلاث ظل يبحث عن فكرة جديدة يعود بها إلى الشاشة، حتى استقر على “خيال مآتة”، الذي سيعرض في البحرين بتاريخ 22 اغسطس بحسب الشركة الموزعة، الفيلم من بطولة أحمد حلمي، منة شلبي، خالد الصاوي، حسن حسني، بيومي فؤاد، ومن تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج خالد مرعي.

وفي “خيال مآتة” يقارن “حلمي” خلاله بين جيلي الستينيات و”الألفينات”، وتقع أحداثه بين فترتي 1968 و2019، ويُبرز التطورات والتغيرات التي حدثت بين الفترتين، وفيه يظهر حلمي بملامح رجل مُسن يُدعى “يكن” يسترجع ذكرياته مع أصدقائه، الذين جمعهم العديد من المواقف الطريفة، وشاركوه في عملية سرقة كبيرة، جعلتهم يتفرقون لمدة تزيد على 30 عامًا، ليتقابلوا بعدها ويتذكروا معًا أبعاد هذه الجريمة. وتدور أحداث العمل، الذي يمر بمرحلتين مختلفتين، الأولى في فترة الشباب والثانية في فترة الشيخوخة، حول شركة “كيان” التي تجمع أحمد حلمي بأصدقائه “مليجي وهواري وأنغام وعطوة”، الذين جمعوا بين خفة اليد وقراءة الأفكار. ومع تطور الأحداث يتضح أن هذا الكيان تحكمه أعرافٌ وتقاليدٌ وأسسٌ في عالم السرقة المنظمة. وينفذ “حلمى” العديد من عمليات السرقة والاحتيال، ويستخدم عملة معدنية مع كل عملية يُنفذها، إذْ يعتمد على لغة خاصة مع هذه العملة، لتحدد مصير نجاح العملية من عدمه. ومن هوايات “يكن” الأساسية “الرسم”، إذ خصص له غرفة في قصره يجلس بها فترات طويلة، إلى جانب جمع الأنتيكات والتحف القديمة والمميزة.

وشهد الفيلم إقبالا كبيرا وتفوقا في شباك التذاكر المصري وحصد في أول يوم لعرضه على 6 مليون جنية، بينما حصد فيلم “الفيل الأزرق 2” على 4 مليون و252 ألف جنيه.