+A
A-

أين قضى نجوم الفن العيد؟

حرص عدد كبير من نجوم الفن العربي على تهنئة متابعيهم بعيد الأضحى، عبر صفحاتهم الشخصية في السوشيال ميديا مع حلول العيد، وعبر كل منهم بالطريقة التي احتفل بها، واختلف وجهاتهم وحنينهم ومظاهر الفرحة بالعيد ما بين مشاركة البعض لحظة أداء فريضة الحج أو ذبح الأضحية وأداء صلاة العيد مع الأماني أو السفر.. وهذه جولة في ما فعل هؤلاء النجوم في العيد:

 

تايلاند

احتفل الفنان البحريني الكوميدي علي الغرير مع عائلته بالعيد في تايلند حيث يقضي الاجازة الصيفية هناك بأكل وجبة خاصة بالعيد مع إطلاق النكات والحنين للعيد في البحرين.

 

مجبوس

الفنانة الكويتية المبدعة غدير السبتي قالت إنها كانت تتمنى أداء مناسك الحج هذا العام، وتمنت أن يتحقق ذلك في العام المقبل وقالت: “ وحالما تتحقق هذه الأمنية بإذن الله فسوف أتضرع بالدعاء إلى الله، وأطلب منه الرحمة والمغفرة والجنة لأخي عبدالله”. وأكدت أنها لم تعد اليوم تشعر بفرحة العيد مثلما جرت عليه العادة في السابق، بل أصبح هناك عزوف عن التواصل الأسري، وتقول شخصياً لن يكون هذا العيد هو الأفضل بالنسبة إليها، كونها فقدت أخاها عبدالله لذلك، فإنه يعتريها شعور كبير بالحزن عليه.

وعن الطعام في العيد قالت غدير: “تعوّدنا على أن يكون “مجبوس اللحم” حاضراً على مائدة الأضحى، وهذه من العادات المتعارف عليها لدى أهل الكويت”.

اضحية

نشرت الفنانة دينا صوراً وهي تذبح الأضحية، عبر “الإنستغرام”، كما ظهرت في الصور وهي تضع يدها في الدم وتضعها على الحائط في بوست، وعلّقت عليها قائلة: “صباح الفل وكل سنة وانتوا طيبين”. وأيضا شاركتها الفنانة فيفي عبدة بنشر مقطع فيديو خلال ذبح الأضحية وعلّقت عليه قائلةً: “عيد أضحى مبارك ينعاد عليكم بالخير والصحة والسعادة يا رب، وكل سنة وأنتم طيبين، بحبكم”، بالإضافة لنشرها فيديو خلال تناول الفتة واللحم صباح يوم العيد.

 

اللمة الحلوة

اختارت الفنانة الكويتية ياسة الغداء في عيد الأضحى السمك كنوع من التغيير وقالت في حديث جديد لها عن العيد للراي الكويتية: “الآن كل شيء انعكس، وكل شيء ضاع، وأصبح الناس يُفضلون السفر على البقاء هنا، لذلك صرنا نفتقد إلى (اللمة الحلوة) في نهار العيد”. وأشارت ياسة إلى أنها تعتزم فعلياً أن تؤدي مناسك الحج في العام المقبل، متمنية أن يتحقق مبتغاها وتعيش هذه الأجواء الروحانية في بيت الله الحرام.

الحج

أدت الفنانة يسرا فريضة الحج هذا العام التي ذهبت إلى الأراضي السعودية، لرغبتها في عمل حجة لوالدتها التي رحلت عن الحياة منذ أيام، لتلقى ترحيبا شديدا من النجمة إلهام شاهين، والتي سافرت هي الأخرى لأداء فريضة الحج، لإهدائها لوالدتها أيضا، وانتشرت في السوشال ميديا صورة لهما مع المذيعة هالة سرحان هناك بعد أن نشرت إلهام شاهين الصورة وعلقت عليها: “ “اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليّ، من أجمل مكان بالدنيا لأداء مناسك الحج”.

وشارك العديد من نجوم الفن صورهم في الحج هذا العام مثل الفنان جمال عبد الناصر وزوجته والفنان ماجد المصري والذي حرص على تهنئة جمهوره بحلول عيد الأضحى المبارك، حيث نشر فيديو له عبر “الإنستغرام” أثناء تأديته مناسك فريضة الحج، وعلق قائلًا: “كل سنة وأنتم طيبين من أطهر مكان في العالم المدينة المنورة”.