+A
A-

كوريا الجنوبية تقاطع نفط إيران للشهر الثالث

أظهرت بيانات أولية من هيئة الجمارك الكورية أن كوريا الجنوبية لم تستورد نفطا إيرانيا في يوليو، مقارنة مع 788651 طنا استوردتها في الشهر نفسه من العام الماضي.

وأشارت البيانات إلى أن خامس أكبر مشتر للنفط في العالم استورد ما إجماليه 11.5 مليون طن من الخام الشهر الماضي، مقارنة مع 12.9 مليون طن استوردها في يوليو 2018.

البيانات النهائية لواردات كوريا الجنوبية من النفط الخام لشهر يوليو ستنشرها مؤسسة النفط الوطنية الكورية المملوكة للدولة في وقت لاحق هذا الشهر. وهبطت صادرات إيران من النفط الخام إلى نحو 100 ألف برميل يومياً في يوليو، نظرا للعقوبات وتصاعد التوترات مع الولايات المتحدة وبريطانيا، بحسب مصدر في قطاع النفط وبيانات الناقلات، لتتعمق خسائر الإمدادات العالمية. وأعادت الولايات المتحدة فرض عقوبات على إيران في نوفمبر. وبهدف خفض مبيعات إيران النفطية إلى الصفر، أنهت واشنطن في مايو إعفاءات من العقوبات كانت تمنحها لمستوردين للخام الإيراني. وقال المصدر الذي يرصد التدفقات: “إن إيران صدرت نحو 100 ألف برميل يومياً من الخام في يوليو، بينما أظهرت بيانات من رفينيتيف أيكون أن شحنات النفط الإيراني بلغت 120 ألف برميل يومياً، إذا جرى حساب المكثفات وهي نوع من الخام الخفيف”.