+A
A-

كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين

قال جيش كوريا الجنوبية إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين قصيري المدى على الأقل أمس الجمعة، وذلك بعد قليل من وصف بيونغ يانغ لرئيس كوريا الجنوبية بأنه ”سليط“ وتعهدها بإنهاء المحادثات بين الكوريتين.

واحتجت كوريا الشمالية على تدريبات عسكرية مشتركة تجريها كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وانطلقت الأسبوع الماضي، ووصفتها بأنها تدريب على الحرب. وأطلقت في الأسابيع الماضية عددا من الصواريخ المتوسطة المدى.

وقالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية في بيان إن كوريا الشمالية أطلقت مقذوفين جديدين قصيري المدى في البحر قبالة ساحلها الشرقي صباح الجمعة. وفي وقت سابق من أمس، رفضت بيونغ يانغ تعهدا قطعه الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه - إن قبل يوم بالسعي لإجراء محادثات مع الشمال وتوحيد الكوريتين بحلول العام 2045. كان زعيما الكوريتين قد التقيا 3 مرات منذ أبريل من العام الماضي وتعهدا بإقرار السلام والتعاون، لكن لم يتحقق تقدم يذكر للنهوض بالحوار وتعزيز التبادلات وأوجه التعاون. ويوم الخميس قال الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه - إن في خطاب بمناسبة عيد التحرير إن الحوار مع الشمال لن يكون ممكنا إلا من خلال سياسته المتعلقة بالسلام.