+A
A-

الأحمر يستهل المشوار بمواجهة الأزرق الكويتي

على بركة الله، يفتتح منتخبنا الوطني لكرة السلة للشباب مشواره في البطولة الخليجية السابعة عشرة للمنتخبات، التي تحتضنها مملكة البحرين في الفترة 19 لغاية 25 أغسطس الجاري، بمواجهة شقيقه الأزرق الكويتي، في الساعة الثامنة مساءً، على صالة اتحاد كرة السلة بأم الحصم.

وتسبق مواجهة منتخبنا لقاءين اثنين، إذ يقص منتخبا السعودية وقطر شريط مباريات البطولة عندما يلتقيان في الساعة 4 مساء، وتليها مباشرة مباراة الإمارات وعمان في الساعة 6 مساء.

ويسعى لاعبو الأحمر الشاب لتحقيق النتيجة الإيجابية في نقطة الانطلاقة عبر تحقيق العلامة الكاملة والظفر بالفوز الأول.

ويدرك الجهاز الفني للمنتخب أهمية مواجهة اليوم؛ كونها بداية الطريق نحو المنافسة بقوة على بطاقة الترشح للنهائيات الآسيوية.

ويقود تدريب الأحمر الشاب المدرب الوطني سلمان رمضان ويعاونه الوطني ريان المحمود.

وتضم قائمة منتخبنا 12 لاعبا هم: مصطفى حسين، مزمل أمير، أحمد خليفة، عمران حسن، سلمان أحمد، أحمد أيمن، رضا علي، باسل عادل، سلمان محمد، عبدالله سعد، علي عون وحسن عبدالجليل.

ووصل لاعبو منتخبنا إلى مستوى عالي من الجهوزية الفنية للتحدّي الخليجي وسط عزيمة وإصرار لتحقيق إنجاز جديد يليق بسمعة ومستوى كرة السلة البحرينية، لاسيما أن البطولة تحظى بأهمية بالغة من جانب منتخبنا كونها مؤهلة إلى كأس آسيا.

ودخل لاعبونا الشباب معسكرا داخليا من أجل وضع المنتخب في أجواء مغلقة تتناسب مع أهمية هذه الفترة والإعداد الأمثل لها، إذ شمل المعسكر على تدريبات متواصلة.

مشوار منتخبنا

وسيفتتح منتخبنا مشواره في البطولة اليوم بمواجهة الكويت، ثم سيلاقي في لقائه الثاني المنتخب العماني يوم غدٍ الثلاثاء، فيما ستخضع جميع المنتخبات للراحة يوم الأربعاء.

وسيواجه منتخبنا في اللقاء الثالث منتخب قطر يوم الجمعة، ثم سيلاقي الأخضر السعودي في اليوم التالي، قبل أن يختتم البطولة بمواجهة الإمارات يوم الأحد المقبل.

وسيلعب منتخبنا جميع لقاءاته في تمام الساعة 8 مساءً.

نظام البطولة

وتقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد، إذ تلعب جميع المنتخبات الستة المشاركة خمس لقاءات، إذ يتوّج المنتخب صاحب الرصيد الأعلى من النقاط بطلا للبطولة.

وينص نظام المنافسات على تأهل الفريقين صاحبا المركزين الأول والثاني إلى بطولة آسيا للشباب التي ستقام العام المقبل.

الاجتماع الفني

عقد يوم أمس، الاجتماع الفني للبطولة بمقر إقامة الوفود المشاركة بفندق “غروف أمواج”.

وحضر الاجتماع مسؤولي اللجنة التنظيمية الخليجية وأعضاء اللجنة الفنية ومدير البطولة، علاوة على ممثلي المنتخبات المشاركة في التجمع الخليجي الذي سينطلق اليوم ويستمر حتى 25 من الشهر الجاري.

وناقش الاجتماع اللوائح الداخلية للبطولة، واعتماد قوائم الفرق المشاركة وأهلية اللاعبين، وتحديد ألوان الملابس، كما ناقش المجتمعون أيضا الأمور المتعلقة بجدول المباريات ومواعيدها وأوقات دخول وخروج الأندية إلى أرضية الصالة للإحماء قبل المباراة وبعدها.

الجماهير مطالبة بدعم الأحمر

ستكون الجماهير البحرينية مطالبة بالوقوف مع منتخبنا الوطني في مشوارهما بالبطولة، إذ يتعين على جميع روابط الأندية المحلية التنسيق والتعاون فيما بينها للحضور بقوة في المباريات ومؤازرة نجوم الأحمر وشحذ هممهم ورفع روحهم المعنوية.

وينبغي أن تمتلأ مدرجات صالة الاتحاد البحريني الكرة السلة عن بكرة أبيها وتتزين باللون الأحمر دعما للمنتخب وزيادة الحافز نحو تقديم أفضل المستويات والمنافسة على لقب البطولة وكذلك المنافسة على التأهل لبطولة كأس آسيا؛ على اعتبار أن البطل والوصيف يتأهلان للمحفل الآسيوي تحت 18 عاما.

وكلنا ثقة في الجماهير الرياضية البحرينية عموما، والسلاوية خصوصا بالحضور ودعم منتخبنا الوطني.

صالة المنافسات في أبهى صورة

أنهت اللجنة المنظمة استعداداتها بشأن تجهيز صالة اتحاد كرة السلة التي ستشهد اليوم انطلاق منافسات البطولة، إذ تم الانتهاء من جميع الترتيبات الخاصة بالصالة وتزيينها بأفضل صورة لاستضافة الحدث الخليجي المرتقب خاصة مع توافر المقومات اللازمة للوصول إلى النجاح المأمول الذي يشرّف المملكة.

وشهدت الصالة يوم أمس تدريبات جميع المنتخبات المشاركة في البطولة بواقع ساعة واحدة لكل فريق.

“الرياضية” تنقل المنافسات

وعلى صعيد النقل التلفزيوني والاهتمام الإعلامي بالبطولة، ستحظى المباريات بتغطية إعلامية من قناة البحرين الرياضية التي ستنقل اللقاءات على الهواء مباشرة، إذ وضعت القناة خطة تغطية البطولة بشكل يعطيها الزخم الإعلامي المطلوب.

المشاركة الرسمية الأولى لسلة الكويت

ستشهد بطولة المنتخبات الخليجية للشباب المشاركة الأولى لكرة السلة الكويتية بعد رفع الحظر الدولي.

وعودة كرة السلة الكويتية إلى مصاف المشاركة في المحافل الخارجية أسعدت جميع الأشقاء الخليجين؛ نظرا لما تمثله كرة السلة في دولة الكويت الشقيقة من ثقل كبير؛ لتميز الأندية والمنتخبات الكويتية عندما كانت تشارك في السابق.

وتُعد كرة السلة الكويتية قطبًا مهمًا من أقطاب اللعبة في منطقة الخليج، وعودتها بكل تأكيد ستزيد من مستوى الإثارة والحماس والتنافس؛ نظرًا لما تمثله كرة السلة في الكويت من ثقل كبير إضافة للقدرة على استضافة الأحداث السلاوية في أجواء جماهيرية مميزة على الأراضي الكويتية.