+A
A-

أهم مديرو التكنولوجيا حول العالم.. هنود

تعتبر الهند موردا مهما في قطاع البرمجيات مع نمو شركاتها في قطاع تكنولوجيا المعلومات، وذلك ادى الى اعتماد العديد من الجهات الاوروبية والاميركية عليها، حيث يترأس العديد من الهنود اكبر هذه الشركات ولعل اشهرها “مايكروسوفت” والعملاقة “جوجل”. وتعتمد عدد من هذه الشركات على 6 من كبار المديرين الهنود التنفيذيين عندهم، فقصص نجاح الهند التكنولوجية بالفعل جديرة بالاهتمام، فهي التي منحتها عن جدارة وسام “القوة العظمى في تكنولوجيا والمعلومات”:

ساندر بيتشاي “جوجل”: يشغل وظيفة رئيس تنفيذي لشركة جوجل العملاقة منذ 2015، بعد ان اختار الولايات المتحدة للماجستير في ادارة الاعمال من جامعة وارتون بعد ان درس في بلاده في IIT Kharagpur B Tech

 

ساتيا ناديلا “مايكروسوفت”: يشغل في منصب الرئيس التنفيذي للشركة منذ فبراير 2014 بعد أن حصل على درجة البكالوريوس من معهد مانيبال للتكنولوجيا، وماجستير من جامعة ويسكونسن ميلووكي، وماجستير في إدارة الأعمال من كلية بوث بجامعة شيكاغو الاميركية للأعمال.

شانتانو نارايين “أدوبي” العالمية: اشتغل اولا في 1998 كنائب أول لرئيس قسم أبحاث المنتجات حول العالم، وفي عام 2005 أصبح مدير العمليات بالشركة المعنية ببرامج التصميم، واليوم رئيسًا تنفيذيًا منذ عام 2007، وهو من مواليد حيدر أباد.

 

باراج أجراوال “تويتر: يعمل في الشركة منذ عام 2011 في منصب المدير الفني، درس في المعهد الهندي للتكنولوجيا في بومباي.

سانجاى مهروترا Micron Technology: هو اليوم الرئيس التنفيذي لشركة تكنولوجيا ميكرون منذ عام 2017 بعد سنوات من الخبرة في شركة Sandisk، خريج هندسة من BITS بيلانى.

 

راجييف سوري “نوكيا”: بالرغم من انه لا يحمل شهادات عليا لكنه اليوم يشغل منصب رئيس ومدير تنفيذي للشركة السويدية منذ 2014، حاصل على درجة البكالوريوس في التكنولوجيا من معهد مانيبال للتكنولوجيا، وشغل العديد من المناصب قبل تعيينه رئيسًا ومديرًا تنفيذيًا.