+A
A-

انطلاق البطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية

تنطلق اليوم الثلاثاء منافسات البطولة العربية الثامنة والعشرين للرجال والأولى للناشئين للكرة الطائرة الشاطئية، التي تحتضنها مدينة صلالة بسلطنة عمان من 18 ولغاية 24 أغسطس الجاري.

ووصلت بعثة منتخبنا الوطني للرجال والناشئين إلى صلالة أمس الأول (الأحد) برئاسة عضو مجلس إدارة الاتحاد حسين حماد ومدرب منتخب الرجال علي جعفر، والذي تضم قائمته ناصر عنان وأيمن هرونة وعلي مرهون ومحمد يعقوب، ومدرب منتخب الناشئين يونس الهدار وتضم قائمته سيد أمين مصطفى ومجتبى الشاخوري وحسن ناصر وأحمد عليوي، إضافة إلى الحكم الدولي المرافق عبدالله حبيب.

وكان رئيس الوفد حسين حماد والمدربان علي جعفر ويونس الهدار قد حضرا الاجتماع الفني ومراسم سحب القرعة والتي أجريت بحضور ممثلي المنتخبات المشاركة كافة، كما تم عقد اجتماع الاستعلام المبدئي.

قرعة الرجال

وزعت منتخبات الرجال على مجموعتين ضمت الأولى كلا من البحرين (أ)، فلسطين، اليمن (ب)، قطر (أ)، عمان (ب)، السعودية (ب)، فيما ضمت المجموعة الثانية كلا من البحرين (ب)، قطر (ب)، اليمن (أ)، السعودية (أ)، عمان (أ)، لبنان، وتعتبر المجموعتين متساويتين تقريبا من حيث المستوى ويتنافس على بطاقات التأهل للدور التالي كلا من منتخبنا الوطني وعمان وقطر بالدرجة الأولى مع احتمال ورود بعض المفاجآت.

وأوقعت القرعة منتخب البحرين (أ) المكون من علي مرهون ومحمد يعقوب في مواجهة منتخب اليمن (ب) المكون من أيمن يزيد وجمال خير الله في إطار منافسات المجموعة الأولى، فيما سيلعب منتخب البحرين (ب) المكون من أيمن هرونة وناصر عنان أمام قطر (ب) المكون من زياد الواعر وسيف الدين المجيد في إطار منافسات المجموعة الثانية.

ويشارك في بطولة الرجال 12 فريقا يمثلون 6 دول من بينهم منتخب عمان حامل اللقب في النسخة الماضية التي أقيمت في تونس 2018 والذي يتطلع لاستغلال عاملي الأرض والجمهور للفوز باللقب مجددا، فيما يطمح منتخبنا الحاصل على فضية العرب للإطاحة بالمنتخب العماني والمنافسة على أحد المراكز الثلاثة الأولى وسط منافسة قوية بين جميع المنتخبات العربية المشاركة.

قرعة الناشئين

أعلنت مصر انسحابها من منافسات بطولة الناشئين ليتم وضع جميع المنتخبات المشاركة في مجموعة واحدة تضم عمان (أ)، عمان (ب)، البحرين (أ)، البحرين (ب)، اليمن (أ)، اليمن (ب)، السعودية.

وسيفتتح منتخب البحرين (أ) المكون من حسن ناصر وأحمد عليوي أمام السعودية المكون من هادي الأصمع ونور الزواد، فيما سيلتقي منتخب البحرين (ب) المكون من سيد أمين مصطفى ومجتبى الشاخوري أمام منتخب عمان (أ) المكون من ماجد الشبلي ومعصم الحارثي.

ويشارك في بطولة الناشئين 7 فرق يمثلون 4 دول، إذ تم استحداث بطولة فئة الناشئين لأول مرة على المستوى العربي تنفيذا لمقترح الاتحاد البحريني للكرة الطائرة والذي قوبل بموافقة اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي برئاسة الشيخ علي بن محمد آل خليفة والجمعية العمومية لتقام البطولة ابتداء من هذه النسخة؛ ليسجل منتخبنا للناشئين ظهوره الأول في البطولة بهدف المنافسة على اللقب العربي.

لجنة الاحتكام

يترأس لجنة الاحتكام للبطولة الشاطئية الأردني بشير العلوان، وتضم كلا من الأعضاء التالية أسماؤهم: عادل عبدالكريم البناء (البحرين)، إلياس طايع (لبنان)، خالد راشد الحنطوبي (الإمارات)، خالد بشير محمود (العراق)، عبدالله محمد العدوان (السعودية)، وليد الطيب محمد (السودان)، عبدالله محمد أمين (السعودية).

حكام البطولة

يشارك في إدارة منافسات البطولة 8 حكام وهم عبدالله حبيب من البحرين، مسعد عطا الله من مصر، أسامة المقيد من فلسطين، خالد الحديثي من السعودية، أحمد المروني من اليمن، مهنا الريامي من سلطنة عمان، فيما لم يرافق لبنان أي حكم.