+A
A-

1.69 مليار دولار استثمارات هندية في البحرين

قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة اللولو، يوسف علي إم أي “إن الزيارة الرسمية التي سيقوم بها رئيس الوزراء ناريندرا مودي إلى البحرين هي الأولى من نوعها لرئيس وزراء هندي، معتبرها زيارة فارقة في العلاقات البحرينية الهندية”.

وأضاف أن الزيارة تبين العمق التاريخي بين البلدين، وتؤكد أهمية البحرين في سياسة الهند بمنطقة غرب آسيا.

وأكد علي أن الزيارة تعتبر بالنسبة لما يقارب 400 ألف من المغتربين من الجالية الهندية في البحرين، والتي ساهمت بثراء في نمو البحرين الحديثة، لحظة تتويج، وتكريم واحتفاء بالعلاقات بين الهند وبلدان غرب آسيا، وهي الأكثر أمانا وسلاما وازدهارا وتسامحا في العالم.

وبين أن البحرين والهند تعيدان صياغة العلاقات بينهما منذ آلاف السنين إلى جانب كون البحرين منصة تجارية نابضة بالحياة. وقال: أعتقد أن نمو التجارة الثنائية بين الهند والبحرين للعام التجاري 2018 - 2019 بلغ 1.282 مليار دولار، بزيادة قدرها ما يقارب 30 % مقارنة بالعام السابق، كما تعتبر الهند خامس أكبر شريك تجاري للبحرين.

وأضاف أنه اعتبارًا من مارس 2018، تم تقدير إجمالي استثمارات الهند في البحرين بنحو 1.69 مليار دولار.

وقال: “نحن في مجموعة اللولو نفتخر بشكل خاص بمساهمتنا المتزايدة البالغة 300 مليون دولار في المملكة. أنا فخور جدا بعلاقات الجيل الجديد بين الهند والبحرين التي تشهد بحسب ما أراه نموًا قويًا في نقل التكنولوجيا والبحث والتطوير الحيويين من خلال الاتصالات السلكية واللاسلكية والرعاية الطبية وأيضًا التعاون مع منظمة أبحاث الفضاء الهندية (ISRO)”، موضحًا أن الهند تلعب دورا رئيسا في البحرين في العديد من القطاعات مثل النفط والتجارة وتطوير البنية التحتية والسياحة والطيران والعديد من المجالات.

وقال العضو المنتدب لمجموعة اللولو أنه بصرف النظر عن الأهداف الإستراتيجية والسياسية، فإن هذه الزيارة ستزيد بالتأكيد من تعزيز العلاقات الاجتماعية والثقافية وكذلك الصداقة الحميمة والشخصية بين القادة في الهند والبحرين.

وذكر يوسف علي أن الهند تسير نحو هدفها الطموح المتمثل في أن تصبح اقتصادا بقيمة 5 تريليونات، فإن البحرين أيضا ستلعب بلاشك دورا رئيسا في تحقيق هذا الهدف بفضل العلاقات التجارية القائمة بالفعل والقرب الوثيق من الشتات الهندي الكبير وقبل كل شيء الصداقة الشخصية الحميمة بين القيادة الحكيمة في كلا البلدين.