+A
A-

قلب المرأة الطاولة يبهج المشاهد

قالت فيبي وولر، التي كانت نجمة وكاتبة مسلسل “Fleabag” وكتبت وأنتجت المسلسل الدرامي “Killing Eve”، إن المشاهدين تعبوا من رؤية النساء يتعرضن للاعتداء، لكن عندما تقلب المرأة الطاولة في نهاية القصة فإن الشعور يبعث على بهجة المشاهد.

لكن الممثلة والكاتبة المسرحية لم تخف خوفها من أن يتم تصنيفها على أنها كاتبة نسوية سيئة عندما تكتب الكوميديا.

أثناء الظهور في برنامج “أندرو مار”، مراسل “بي بي سي”، سُئلت السيدة وولر بريدج عما إذا كانت تشعر بأن “Killing Eve” نجحت في تفادي الانتقادات الذي تعرضت له برامج أخرى لكونها عنيفة للغاية لاسيما أنها كانت من تأليف النساء وبطولاتهن فأجابت “الناس تعبت لحد ما من رؤية النساء يتعرضن للوحشية على الشاشة. يُسمح لنا برؤية النساء جثث ممددة طوال الوقت ويتعرضن للضرب، وفي بعض الأحيان يكون من المهم رؤية ذلك لأنه يُظهر الوحشية الموجهة ضد النساء. في الواقع، أعتقد أن رؤية النساء عنيفات - على العكس تماما من الواقع السائد – فكأنما هناك شيء يبعث على السرور على الفور ويبعث على القوة بشكل غريب”.

لكنها أضافت أنه لم يكن هناك أي دموية في فيلم “Killing Eve”، وقالت “كان التحدي هو في الإيحاء بالعنف الشديد دون إظهار ذلك واقعًا”.

وتلعب الشخصية الرئيسة المشاركة في العرض دور امرأة شابة مهووسة بالعلاقات مع الرجال وشديدة الملاحظة وتتنقل في مراحل عبر الحياة في لندن.

وتختتم حديثها “صحيح أن هناك الكثير من الحفر في هذا الطريق. إنه أمر مخيف ويود أحدنا دائما أن يكون قادرًا على قول الأشياء الصحيحة”.

بروفايل المسلسل

يشار إلى أن “Killing Eve” مسلسل تلفزيوني بريطاني أنتج في المملكة المتحدة. وتدور أحداثه حول مطاردات بين ضابطة مخابرات تلعب دورها البطلة ساندرا، التي تعيش حياة مملة وروتينية لا تترقى في عملها أبدًا، حتى بدأت مهمتها التي ستغير حياتها تماما، وهى اصطياد قاتلة مأجورة التي لعبت دورها “جودي”.