+A
A-

4.5 مليون دينار لتمويل مواقف سيارات “السلمانية”

طرحت شركة البحرين للاستثمار العقاري “إدامة” في جلسة المناقصات والمزايدات أمس مناقصة لطلب خدمات تمويل لتطوير مشروع مواقف متعدد الطوابق في مجمع السلمانية الطبي، تقدم إليها 4 عطاءات بذات المبلغ وهو 4.5 مليون دينار لكل من (مجموعة البركة المصرفية، بيت التمويل الكويتي، المصرف الخليجي التجاري، مصرف السلام- البحرين).

ووفقًا لوصف المناقصة، فإن شركة إدامة تعتزم إنشاء وتطوير مبنى متعدد الطوابق للسيارات بالقرب من مجمع السلمانية الطبي، وتسعى للحصول على تمويل بناء بقيمة 4.5 مليون دينار.

وسوف يشمل المشروع 600 موقف للسيارات لخدمة حوالي 8000 مريض وزائر يوميًا لمجمع السلمانية.

كما سيتضمن المشروع توفير مساحات لتجارة البيع بالتجزئة والإعلانات. وتشمل أعمال الإنشاء برنامجًا مدته 12 شهرًا مع تسليم متوقع للمشروع في الربع الثالث من العام 2020.

يشار إلى أن موقف السيارات المقترح سيكون في موقع استراتيجي، شمال شرق مجمع السلمانية الطبي على قطعة أرض مساحتها 5,700 متر مربع وقبالة شارعين رئيسيين (شارع السلمانية وشارع الملك عبد العزيز). ويهدف المبنى إلى تصميم يدعم النسيج الحضري للمنطقة، وذلك بالتركيز على مواقف للسيارات من بين المرافق الأخرى التي سيتم توفيرها.

وكانت “إدامة” قد وقعت في شهر يوليو الماضي اتفاقية إنشاء مبنى مواقف السيارات متعدد الطوابق في مجمع السلمانية الطبي مع “مجموعة الغناة” التي عينت بصفتها المقاول الرئيسي للمشروع، وتحت إشراف “إدامة” والاستشاري الرئيسي للمشروع “شركة محمد الغريب ــ معماريون ومهندسون”.