+A
A-

أندية السلة تستغل التوقف لمواصلة التحضير

تواصل أندية دوري زين لكرة السلة رحلة الإعداد لباقي الجولات، مستغلة بذلك فترة التوقف المؤقتة بعد نهاية الجولة الثانية من عمر الدوري، بسبب استضافة البحرين للبطولة الخليجية لكرة السلة لمنتخبات الشباب.

وتوقفت منافسات الدوري اعتبارًا من نهاية الجولة الثانية التي أقيمت مبارياتها أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس من الأسبوع الماضي.

وستعود عجلة المنافسات يوم الثلاثاء المقبل 26 أغسطس الجاري، حينما تنطلق الجولة الثالثة عبر إقامة لقاءين اثنين، على أن تستكمل مباريات الجولة في اليومين التاليين.

ويشير سلّم ترتيب قبل انطلاق الجولة المقبلة إلى صدارة رباعية بين المنامة والأهلي والبحرين والرفاع بامتلاكهم 4 نقاط من فوزين، ثم يأتي خلفهم المحرق والحالة والنويدرات والنجمة بـ 3 نقاط، يتلوهم الاتحاد وسترة ومدينة عيسى وسماهيج بـ 2 نقطتين.

وجاءت فترة التوقف في وقت مثالي خاصة للأندية التي مرت بمرحلة سلبية ولم يحالفها الحظ في تحقيق نتائج إيجابية، لاسيما أن الدور التمهيدي سيلعب من دور واحد، أي أن التعويض في المرحلة المقبلة سيكون صعبًا للغاية.

وسيساهم التوقف في إشعال المنافسة بين جميع الأندية الباحثة عن تأمين موقعها في جدول الترتيب، وحصد أكبر عدد ممكن من النقاط مبكرًا، قبل انتصاف منافسات الدور التمهيدي؛ لأن نزيف النقاط لن يكون في مصلحة بعض الأندية عندما يقارب هذا الدور من الدوري على نهايته ويبدأ تدريجيا الإعلان عن هوية الفرق المتأهلة إلى الدور السداسي الذهبي.

وبالتأكيد، ستكون فترة توقف الدوري السلاوي فرصة كبيرة أمام جميع الفرق لتجهيز اللاعبين المصابين، إذ تعاني معظم الأندية بعض الإصابات المتفاوتة في الخطورة.

وتشكل فترة التوقف أيضًا فرصة طيبة لجميع الأجهزة الفنية بالفرق؛ من أجل مراجعة الأخطاء ومعالجتها وترتيب الأوراق، إذ أعدّ جميع المدربين برامج تدريبية خاصة تتخللها بعض المباريات الودية؛ من أجل الحفاظ على معدل اللياقة لدى اللاعبين وإبقائهم في أجواء المنافسات.