+A
A-

الكرة الطائرة الشاطئية البحرينية تستعيد بريقها

عاد منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية للناشئين من سلطنة عمان بتحقيق إنجاز متميز إثر فوز منتخب (ب) المكون من اللاعبان سيد أمين مصطفى ومجتبى حسن بالمركز الأول والميدالية الذهبية وفوز منتخب (ب) المكون من حسن ناصر وعلي عليوي بالمركز الثاني والميدالية الفضية في النسخة الأولى من البطولة العربية للناشئين التي احتضنتها مدينة صلالة مؤخرا لتستعيد الكرة الشاطئية البحرينية توهجها من جديد وتعتلي منصة التتويج بإنجاز مشرف وتحت قيادة وطنية متمثلة في المدرب يونس الهدار.
كما ان هذا الإنجاز هو ثمرة لدعم مجلس ادارة الاتحاد برئاسة الشيخ علي بن محمد آل خليفة واهتمامهم بتطوير اللعبة، كما انه انعكاس لجهود مجلس الكرة الطائرة الشاطئية برئاسة محمد الفردان والذي يقوم بتنفيذ خطط ورؤى مجلس الإدارة ويعمل على رعاية المنتخبات وتنظيم المسابقات، حيث أثمرت كل تلك الجهود على تحقيق أول لقب على مستوى فئة الناشئين واكتشاف مواهب جديدة في اللعبة وبروز مدرب جديد على ساحة الكرة الطائرة الشاطئية.


الفردان وحماد.. دعم ميداني
محمد الفردان كان حاضرا بقوة ومتابعا لمشاركة المنتخب في البطولة العربية بعدما حرص على السفر بدافع شخصي من أجل الوقوف مع اللاعبين وتشجيعهم رغم انه يقضي اجازته الخاصة ليكون داعما للمنتخب بجوار رئيس الوفد وعضو مجلس الإدارة حسين حماد والذي كانت له هو الآخر وقفة مشرفة وبصمة واضحة وتواصل مستمر مع وسائل الإعلام لنقل المعلومات والصور والنتائج أولا بأول.

اعداد شهر ونصف فقط
ويقول محمد الفردان للبلاد سبورت ان الإنجاز العربي يدعو إلى الفخر والاعتزاز لأنه تحقق بعد مسيرة الاعداد التي امتدت حوالي شهر ونصف فقط والتي تضمنت الحصص التدريبية المحلية ومعسكر تونس، مؤكدا استفادة اللاعبين من المعسكر التدريبي بصورة كبيرة عبر الانسجام وزيادة منسوب اللياقة البدنية وتعزيز قدراتهم الفنية بصورة عامة والإلمام الكافي بقواعد الكرة الطائرة الشاطئية.


وأضاف بأن لاعبي منتخبنا قد كسبوا اعجاب جميع الوفود المشاركة وبالأخص اللاعب سيد امين مصطفى والذي قدم مستوى فني رائع على امتداد البطولة ولكنه للأسف لن يتمكن من المشاركة في النسخة القادمة لأنه من مواليد 2001 فيما سيتمكن بقية اللاعبين من المشاركة لانهم من مواليد 2002.


 واوضح بأن اختيار المدرب الوطني يونس الهدار كان موفقا لأنه اجاد تهيئة اللاعبين ليس من الناحية الفنية فقط وانما من الناحية التربوية وتمكن من قيادة الفريق بالصورة المطلوبة ليحقق انجاز رائع في سجله التدريبي.
بطولة قوية


وأضاف الفردان أن المنافسة في البطولة كانت قوية ولم يكن الفوز باللقب سهلا على الإطلاق، حيث ان منتخب (ب) الفائز بالبطولة واجه صعوبة كبيرة من منتخبات عمان واليمن، وأكبر دليل على احقيته باللقب العربي هو فوزه بالعلامة الكاملة وعدم خسارة اي مواجهة، كما ان منتخب (أ) هو الآخر كان على قدر المسئولية ولم يخسر إلا أمام منتخب البحرين (ب) ليظفر بالميدالية الفضية.


وتابع الفردان حديثه (لاعبونا تسلحوا بالعزيمة والإصرار وكانوا على قدر المسؤولية والتحدي وقد طبقوا تعليمات الجهاز الفني، ليرفعوا علم المملكة عاليا)


دعم الاتحاد
وأشار الفردان بأن دعم مجلس ادارة الاتحاد كان احد العوامل الرئيسة وراء تحقيق هذا الإنجاز العربي المشرف ابتداء من التحركات التي قام بها لتوفير ملعب رملي بالقرب من مقر الاتحاد بمدينة خليفة الرياضية والذي أسهم في تسهيل مهمة الجهاز الفني عبر اقامة الحصص التدريبية بكل سهولة ويسر، بالإضافة الى تنظيم دوري لفئة الرجال والناشئين والذي اكسب اللاعبين المزيد من الخبرة والمهارة.
وأضاف (الآن وبعد تحقيق اللقب العربي لا بد من مواصلة دعم منتخب الناشئين والاستمرار في تجمع اللاعبين على مدار العام وفقا للامكانات المتاحة لتطوير قدرات اللاعبين والمحافظة على اللقب..).
كما أشاد الفردان بالجهود التي بذلها أعضاء مجلس الكرة الطائرة الشاطئية كلا في اختصاصه بالإضافة إلى دور الطاقم الفني والإداري.

نفتخر بالمقترح البحريني
 وعبر الفردان عن اعتزازه بنجاح المقترح البحريني الذي تم تطبيقه ابتداء من هذه النسخة بعدما رفع مجلس الشواطئ مقترحا للاتحاد البحريني باستحداث بطولة عربية على مستوى الناشئين ليقوم الأخير بدوره برفعه الى الاتحاد العربي الذي وافق عليه لما لتلك المسابقة من اثر كبير في الارتقاء بمستوى اللعبة لدى هذه الفئة العمرية.