+A
A-

العراق يحتضن دورة الألعاب العربية 2021

أعلن وزير الشباب والرياضة العراقي أحمد رياض عن استضافة بلاده دورة الألعاب العربية بعام 2021 لأول مرة في تاريخ العراق وذلك بعد اعتذار لبنان وتنازلها عن استضافة الدورة.

وقال وزير الرياضة العراقي احمد رياض على صفحته الرسمية في فيسبوك “بعد عدة لقاءات وحوارات استطعنا أن يستضيف العراق ولأول مرة في تاريخه دورة الالعاب العربية الثالثة عشرة 2021”.

وكانت النسخة الأخيرة من الدورة رقم 12 قد اقيمت في العاصمة القطرية الدوحة عام 2011، ولم يحتضن العراق أي نسخة من دورة الالعاب العربية بخلاف لبنان الذي سبق أن استضافها في 1957 و1997.

وذكر وزير الرياضة اللبناني محمد فنيش “بناء على التواصل بيني وبين وزير الرياضة العراقي... فاننا لا نرى مانعاً من قيام جمهورية العراق باستضافة الدورة المقبلة، على أن يكون لبنان جاهزاً للدورة في العام 2025”.

وعانت دورة الألعاب العربية من الاعتذارات المتكررة إما بسبب قلة الإمكانات أو بسبب الاضطرابات السياسية التي اجتاحت بعض الدول العربية منذ عام 2011 رغم اعتماد وزراء الشباب والرياضة العرب في أكثر مرة موعد ومكان الدورة التي تعتبر أكبر محفل رياضي عربي.

وشاركت البحرين في النسخة الأخيرة من الدورة ونجحت في إحراز 37 ميدالية متنوعة منها 12 ميدالية ذهبية و10 فضيات و15 برونزية لتحتل المركز الثامن على سلم الترتيب العام، وهي الحصيلة الأعلى في تاريخ مشاركات البحرين في الدورات العربية التي بدأت في الدورة الخامسة في دمشق عام 1965.

وكانت ذهبية كرة القدم الأغلى للبحرين في سائر الدورات العربية.