+A
A-

نتنياهو يوعز ببناء 300 وحدة استيطانية بالضفة

أوعز رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس الإثنين ببناء مئات الوحدات السكنية الجديدة للمستوطنين بالقرب من موقع الهجوم الذي وقع الجمعة في الضفة الغربية المحتلة وأدى إلى مقتل شابة إسرائيلية. وأسفرت القنبلة محلية الصنع التي زرعت بالقرب من مستوطنة دوليف -شمال غرب مدينة رام الله- عن مقتل رينا شنيرب (17 عاما) وإصابة والدها وشقيقها في ما وصفه الجيش بأنه “هجوم إرهابي”. واعتقلت القوات الإسرائيلية عددا من الفلسطينيين المشتبه بهم، مشيرة إلى استمرار التحقيق.

وتعتبر المستوطنات غير قانونية بموجب القانون الدولي، الأمر الذي تعارضه إسرائيل. وفي بيان لمكتب رئيس الوزراء صدر أمس، أمر نتنياهو بتقديم الخطط لبناء الوحدات الاستيطانية في الاجتماع المقبل للجنة التخطيط من أجل “إنشاء حي جديد في دوليف بواقع 300 وحدة سكنية جديدة”. ويعتبر قادة المستوطنين أن النمو الاستيطاني هو الرد الأنسب على الهجمات ضد الإسرائيليين.

وورد في البيان قول نتنياهو “سنعمق جذورنا ونضرب أعدائنا (...) سنواصل تعزيز وتطوير المستوطنات”.

وحصل نتنياهو وحلفاؤه اليمينيون على دعم كبير من الحركة الاستيطانية، وسيواجهون معا الانتخابات العامة المقبلة في 17 سبتمبر والتي يبدو أنها ستكون صعبة. ويعيش نحو 600 ألف إسرائيلي في مستوطنات بالضفة الغربية والقدس، إلى جانب حوالى ثلاثة ملايين فلسطيني.