+A
A-

“البحرين للتحمل 13” يستعد للمرحلة الحاسمة

يستعد فريق البحرين للتحمل 13 لخوض غمار الفترة الأهم من الموسم مع اقتراب انطلاق العديد من بطولات العالم، ففي عطلة نهاية هذا الأسبوع يقام الختام الكبير لبطولة العالم للترايثلون التي ستقام في لوزان، إذ سيشارك 5 من عناصر فريق البحرين للتحمل فيها، يتقدمهم فينسينت لويس الذي يتصدر ترتيب بطولة العالم للترايثلون.

وصب المتسابق الفرنسي تركيزه هذا الموسم جليًا على الفوز بهذه البطولة، وهذا ما عكسه تفضيله عدم المشاركة في الاختبار الخاص بأولمبياد طوكيو؛ حتى يستطيع المشاركة في معسكر تدريبي امتد على مدة 7 أسابيع فوق أحد المرتفعات العالية؛ بهدف أن يكون في كامل جاهزيته البدنية.

وفي تعليقه على مشاركته، قال لويس “كان قرارًا سهلًا بأن أفضل عدم المشاركة في الاختبار الخاص بأولمبياد طوكيو؛ من أجل التركيز على النهائي الكبير، فجميع من ينافسونني على لقب بطولة العالم للترايثلون فضلوا عدم المشاركة به أيضًا من أجل التركيز على النهائي الكبير، إذ سيكون جميع المشاركين تحت الضغط، ويضاف لذلك اختلاف التوقيت، والعوامل الجوية”.

ولعامين على التوالي، استطاع لويس أن يفوز بالنهائي الكبير ولكنه لم يستطع أن يفوز باللقب بسبب فارق النقاط، ولكن في هذا العام فإن حظوظه عالية جدًا بسبب الفارق المريح الذي يفصله مع المركز الثاني ماريو مولا الذي فاز بالبطولة العام الماضي، ويضيف في هذا الصدد “بذلت كل ما بجهدي خلال التدريبات ولكنني أعرف ما يستوجب عليك أن تقوم به لتفوز بهذا النهائي”.

وفي الأثناء، يحتل زميل لويس في الفريق خافيير غوميز المركز الثالث في الترتيب العام، ولكن لديه فرصة للفوز بالبطولة، وهذا يعتمد على النتائج الأخرى، وستكون هذه المرة الثانية بالنسبة له في المشاركة في بطولتين عالميتين على التوالي، إذ سيشارك أيضًا في بطولة العالم للرجل الحديدي 70.3.

واستطاع في العام 2014 أن يفوز بكلا النهائيين، وقال بطل العالم لـ 5 مرات “أنا مستعد لأن أبذل كل ما بجهدي للفوز، تركيزي منصب على هذا النهائي”.

كما وسيشارك في هذا السباق من فريق البحرين للتحمل 13 كل من فيكي هولاند، وأشيليغ جينتيل ولورين باركر، وجميعهم شاركوا في اختبار أولمبياد طوكيو، ولكنهم على استعداد تام لهذا النهائي الكبير.