+A
A-

غزل إيراني قطري جديد.. تأشيرات سياحية بالمطار

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، منح المواطنين القطريين تأشيرات سياحية في المطارات الإيرانية، حسب ما ذكرت وكالة تسنيم للأنباء الناطقة بالفارسية، نقلًا عن الموقع الرسمي لوزارة الخارجية القطرية.

وذكر الموقع القطري أن مصدرًا مسؤولًا بإدارة الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية القطرية صرح بأن “السلطات الإيرانية قررت منح حملة جوازات السفر القطرية تأشيرات سياحية لدى وصولهم إلى المطارات الإيرانية”.

وأضاف “بإمكان المواطنين القطريين الحصول على تأشيرة دخول لسفرة واحدة أو متعددة السفرات من قبل السفارة الإيرانية في الدوحة؛ لتجنب التأخير أحيانًا بمطار الوصول إن وجد تزاحم للمسافرين لدى مكتب التأشيرات بالمطار”.

وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية الإيرانية، قد أعلن يوم الثلاثاء 6 أغسطس الماضي، بدء تنفيذ قرار أصدره الرئيس الإيراني حسن روحاني بخصوص عدم ختم جوازات سفر الأجانب الذين يزورون إيران.

وکانت الحكومة الإيرانية قد أعلنت في 19 يونيو الماضي السماح لحاملي الجوازات الأجنبية الدخول إلى أراضيها دون ختم جوازات سفرهم. وجاء القرار الإيراني بغية الحؤول دون تعريض من يسافر إلى إيران مواجهة مشاكل أو صعوبات في حال العودة إلى بلاده أو السفر إلى الولايات المتحدة الأميركية. وتأتي تلك الخطوة في إشارة جديدة على التقارب الإيراني القطري.