+A
A-

من أجل 1700 دينار قتل صديقه في توبلي

بدأت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى محاكمة آسيوي متهم بقتل صديقه في منزل بمنطقة توبلي مستعملا مطرقة تعمد بواسطتها تهشيم رأسه، والذي اعترف بما نسب إليه أمامها وقرر أنه لم يكن يقصد إزهاق روح المجني عليه بل إن القتيل هو من ضربه أولا بالمطرقة على رأسه أثناء ما كانا يحتسيان المسكرات، وأن سبب الخلاف بينهما مالي يتمحور حول تأشيرة إقامة اتفقا على أن يستخرجها الضحية للمتهم بمبلغ 1700 دينار، وقررت تأجيل القضية لجلسة 16 سبتمبر الجاري؛ لندب محام للمتهم عن طريق وزارة العدل مع الأمر باستمرار حبسه لحين الجلسة المقبل.

وعلمت الشرطة بالحادثة من خلال بلاغ تقدمت به هاتفيا شابة ووالدتها، واللتان أفادتا بأنهما يسمعان أصوات صراخ وأنين من المنزل الملاصق لهم، وأنهما صورتا بالهاتف فيديو يوثق سماعهما لأصوات الصراخ.

وعند حضور شرطيين للموقع، واللذين طوقا المنزل منعا لهروبه، سمعاهما يقرران للمتهم (انزل نحن من الشرطة)، وبعد فترة لاحظوا خروج المتهم من الباب الرئيس، وبعد أن تأكد من عدم وجود أي شخص بجانبه، فحضر الشرطيان وقبضا عليه.

وأفاد أحد الشرطيين الذين حضرا لموقع الجريمة، أنه وزميله شاهدا المتهم واقفا فوق المنزل، فتحدثا معه وطلبا منه النزول للأسفل، فلم يستجب لهما، وبعد تطويقهما للمنزل شاهدوه مختبئا خلف السيارات المقابلة لباب المنزل، وكان يتلفت يمينا وشمالا، وبعدها ركض لنحو 10 أمتار تقريبا، فتبعوه وقبضوا عليه.

ولاحظ الشرطيان تلطخ ملابس الجاني بالدماء، وأن برأسه ضربة وينزف من خلالها، فتحفظا عليه بدورية الشرطة، واتصلوا بالشرطة والإسعاف وأعلموهم بوجود قتيل في المنزل.

فأحالته النيابة العامة للمحاكمة على اعتبار أنه بتاريخ 20 مايو 2019، قتل المجني عليه عمدا بأن قام بضربه على رأسه عدة ضربات بواسطة مطرقة قاصدا من ذلك إزهاق روحه، فأحدث به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي الشرعي والتي أودت بحياته.