+A
A-

الأحمر يتعادل مع العراق بهدف

تعادل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مع نظيره العراقي بهدف لكليهما، في اللقاء الذي جمعهما، أمس، على الاستاد الوطني، ضمن الجولة ١ للمجموعة ٣ في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٢ وكأس آسيا ٢٠٢٣. وسجل هدف منتخبنا كميل الأسود. وسيلعب منتخبنا لقاءه القادم أمام كمبوديا في كمبوديا يوم ١٠ سبتمبر الجاري.

تشكيلة الأحمر

بدأ المدرب البرتغالي لمنتخبنا هيليو سوزا اللقاء بتشكيلة مكونة من الحارس سيد محمد جعفر، واللاعبين:سيد رضا عيسى، أحمد بوغمار، عبدالله الهزاع، أحمد عبدالله، جاسم الشيخ، علي مدن، علي حرم، كميل الأسود، سيد ضياء سعيد وإسماعيل عبداللطيف.

الشوط الأول

استطاع منتخبنا الوطني تسجيل هدف مبكر عند الدقيقة (٩)، بعد أن سدد كميل الأسود كرة بيساره من تحت حارس العراق محمد حميد وسط فرحة بحرينية كبيرة.

وكاد سيد ضياء سعيد أن يضاعف النتيجة لمنتخبنا بعد أن سدد كرة بيساره، لكن حارس العراق أنقذ هدفا محققا (١١).

وسدد لاعب العراق جستن كرة بيساره مرت جوار القائم الأيسر لمرمى حارس منتخبنا (١٦).

ولعب علي حرم كرة بينية بشكل رائع لعلي مدن الذي توغل داخل المنطقة كاسرا التسلل، وتابع الكرة بيساره لكن حارس العراق كان يقظا وأنقذ الموقف من الهدف الثاني (٣٨).

الشوط الثاني

ولم تشهد بداية الشوط الثاني أي جديد يذكر، في حين أجرى منتخبنا أولى تبديلاته بدخول سامي الحسيني مكان علي مدن وصولا للدقيقة (٦٥).

وشارك عبدالله يوسف مكان إسماعيل عبداللطيف  (٧٦).

وسدد سامي الحسيني كرة قوية من خارج المنطقة أبعدها حارس العراق (٨١).

وسجل العراق هدف التعادل عند الدقيقة (٨٦) عبر اللاعب مهند علي.

طاقم التحكيم

أدار المباراة طاقم تحكيم عماني مكون من حكم الساحة عمر اليعقوبي، وعاونه حامد طالب وناصر سالم، والحكم الرابع خالد مرهون، مراقب المباراة “تي” من فيتنام ومقيم الحكام محمد رودزالي من ماليزيا.

المؤتمر الصحافي

قال مدرب منتخبنا هيليو سوزا إن الأحمر قدم مباراة جيدة، مشيرا إلى أن منتخب العراق سجل من فرصة وحيدة سنحت له.

وأوضح سوزا في المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة أن حارس العراق تصدى للعديد من الكرات التي جاءت من فرص صنعناها للتهديف، لافتا إلى أننا استطعنا صناعة العديد من الفرص في حال امتلاكنا للكرة.

وبين أننا لسنا سعيدين بالتعادل وكذلك منتخب العراق.

ولفت إلى أننا عملنا في الفترة السابقة على تغيير العقلية وخلق عقلية الفوز، وما شاهدناه في المباراة أظهر للجميع بأننا جاهزون.

وقال:”لعبنا أمام منتخب كبير، ومختلف عن التشكيلة التي خاضت نهائي غرب آسيا، خصوصا مع وجود ٩ محترفين في أوروبا وأمريكا.

إلى ذلك، قال مدرب العراق كاتانيتش إن نتيجة التعادل جاءت إيجابية خصوصا مع ظروف الطقس ومعاناة الغيابات في صفوف لاعبينا.

وقال أفضل لاعب في المباراة لاعب العراق مهند علي إن علينا نسيان المباراة والتفكير في القادم، مشيرا إلى أن البحرين سجل من خطأ لكنني تمكنت من التسجيل قبل نهاية الوقت.