+A
A-

كاراسكو يسعى للعودة

أكد الجناح الدولي البلجيكي يانيك كاراسكو، المحترف بصفوف داليان يفانج الصيني، أمس الخميس، أنه “لم يفقد مهاراته بعد اللعب في الصين”، مبديا إمكان عودته للعب في أوروبا خلال الشتاء المقبل.

وصرح اللاعب صاحب الـ26 عاما، في مقابلة مع شبكة تلفزيون (RTBF) “سنرى في يناير، إذا كان هناك انتقال خلال هذا التوقيت، ينبغي علي أن أكون مستعدا.. لا أملك كل السلطات في يدي، سيعتمد الأمر على العروض الموجودة، وعلى رئيس النادي”.

وقال كاراسكو إن وجوده في الصين لا يؤثر على إمكاناته، كما تأكد من ذلك مدرب منتخب بلجيكا، الإسباني روبرتو مارتينيز، الذي يواصل الاعتماد عليه. وتابع “الموهبة موجودة، لا تفقدها إذا انتقلت لمكان آخر”. واستخدم كاراسكو، الذي يعسكر مع منتخب بلاده حاليا استعدادا لمواجهتي سان مارينو واسكتلندا، ضمن التصفيات المؤهلة ليورو 2020، كمثال على حديثه، انتقال اللاعب أكسيل فيتسل إلى تيانجين كوانجيان الصيني، قادما من سان بطرسبرج في 2016، وعمره 27 عاما، قبل أن يعود بعدها بموسمين للعب في صفوف بوروسيا دورتموند الألماني. وقال “إنه لاعب يمتلك موهبة كبيرة، لعب في الصين ونجح بعدها في العودة لدوري كبير في أوروبا، ينبغي فقط العمل بعض الشيء، لكي تكون على مستوى من يلعبون في دوريات أقوى”. وأقر كاراسكو بأنه حاول الرحيل عن داليان يفانج، هذا الصيف، لكنه لم يتمكن، والآن ينتظر فرصته في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة. وأضاف “لا أحمل أي ضغينة ضد الدوري الصيني، كنت أريد فقط العودة لأصدقائي واللعب في المنافسات الأوروبية الكبرى”. وأردف “هناك بعض الأندية التي كانت مهتمة بي، تحدثنا لكن كان من الصعب ترك الصين.. رئيس النادي لم يكن موافقا على رحيلي، كانوا بحاجة إلي، فأنا أهم لاعب في الفريق”.