+A
A-

“أمازون” تطلق الدفع باليد

تختبر شركة “أمازون” عملاق التسوق الإلكتروني نظامًا بيومتريًّا جديدًا للدفع سيسمح للمتسوقين بالدفع ببساطة عن طريق التلويح بأيديهم أمام الماسح الضوئي، وفقًا لتقرير “نيويورك بوست”.

ويُطلق على النظام رمز “Orville”، ويُقال إنه يجرى اختباره على الموظفين في مكاتب “أمازون” في نيويورك، تتضمن الاختبارات السماح للموظفين بشراء وجبات خفيفة من آلات البيع المعدلة مع تثبيت ماسحات ضوئية يدوية عليها.

وإذا نجحت متاجر “أمازون” في تجربتها الجديدة للدفع، فيمكن للعملاء ترك جميع بطاقات الدفع الخاصة بهم، وحتى هواتفهم في المنزل، ومع ذلك يظلون يشترون جميع كل ما يريدونه عن طريق مسح أيديهم.

ولا يتطلب نظام الدفع الحيوي “الأمازون اليدوي” أن يضع العميل يده على الماسح الضوئي. يمكنهم ببساطة توجيه أيديهم عليها وسيستخدم الماسح الضوئي هندسة العمق لتحديد هوية العميل واقتطاع المشتريات من بطاقات الائتمان المسجلة لدى الشركة. ويقال إن نظام الدفع الحيوي اليدوي أسرع بكثير من الدفع ببطاقة ائتمان، ويمكن لنظام الدفع الحيوي “الأمازون اليدوي” معالجة عملية الدفع في حوالي 300 مللي ثانية. تستغرق بطاقات الخصم والائتمان ما يصل إلى أربع ثوان للقيام بذلك.  وحققت الشركة إيرادات بلغت بـ 63.4 مليار دولار في الربع الثاني من العام الحالي وجاءت أرباح الشركة للربع الثاني من العام دون التقديرات في ظل منافسة محتدمة يواجهها أكبر بائع تجزئة عبر الإنترنت من وول - مارت وشركات تجارة إلكترونية أخرى واستثماره المزيد في التسويق والتوصيل السريع.