+A
A-

القاضي: لا طلبات إسكانية قديمة بالجنوبية

أكد عضو مجلس النواب عيسى القاضي أن المحافظة الجنوبية تخلو من الطلبات الإسكانية القديمة، لافتًا إلى جهود وزارة الإسكان وسياستها في تقليص فترة انتظار المواطنين لطلباتهم الإسكانية أظهرت ثمارها.

وقال القاضي لـ”البلاد” إن الطلبات القديمة في المحافظة الجنوبية تكاد لا تذكر خاصة في مدينة عيسى حيث إن وزارة الإسكان خصصت مشاريع كثيرة للمواطنين من أصحاب الطلبات الإسكانية في عدة مشاريع منها مشروع توبلي الإسكاني ومشروع الرملي ومشروع عسكر والمشاريع الإسكانية في سند فضلاً عن إسكان البحير والحجيات على رأس هذه المشاريع مدينة خليفة التي ستستوعب الكثير من الطلبات.

وأشار القاضي إلى أن سياسة وزير الإسكان باسم الحمر ورؤيته في تنفيذ توجيهات القيادة بإنشاء مدن جديدة تستوعب الطلبات الإسكانية وخاصة القديمة منها فضلاً عن إتاحة الخيارات الأخرى لتقليص فترة انتظار الطلبات الإسكانية من خلال برنامج السكن الاجتماعي الذي استفاد منه الكثير من المواطنين ووفر عليهم سنوات طويلة من الانتظار.

وأشار القاضي إلى أن الوزارة حريصة على حلحلة المشاريع التي يستفيد منها أهالي مدينة عيسى والمحافظة الجنوبية والمواطنون كافة خاصة أصحاب الطلبات القديمة لافتًا إلى اهتمام الوزير البالغ وتوجيه المختصين بالوزارة وحرصه على توفير السكن اللائق والملائم وضمان الحفاظ على حقوق المواطنين.

ولفت القاضي إلى الجهود الكبيرة التي تعمل عليها وزارة الإسكان في بناء المدن الكبرى والمشاريع الإسكانية وتوفير خدمات إسكانية استفاد منها المواطنين ومعالجة المشكلة الإسكانية وفق الميزانيات والإمكانات المتوفرة في الوزارة على رغم محدوديتها.