+A
A-

الأحمر يحل ضيفًا على كمبوديا

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، اليوم، عند 2.30 ظهرا (6.30 مساء بتوقيت كمبوديا)، لقاءه الثاني في المجموعة الثالثة للتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، وذلك أمام منتخب كمبوديا على الملعب الأولمبي الوطني هناك في مدينة بنوم بنة. وضمن ذات المجموعة أيضا، يلتقي منتخبا إيران وهونج كونج، فيما سيخضع منتخب العراق للراحة الإجبارية.

وتملك منتخبات البحرين والعراق وكمبوديا وهونج كونج نقطة وحيدة، فيما سيكون الظهور الأول لإيران خلال هذه الجولة.

منتخبنا الوطني يسعى لتحقيق فوزه الأول، والصعود إلى صدارة المجموعة، خصوصا بعدما تعادل في الجولة الأولى أمام العراق على الاستاد الوطني هنا في البحرين بهدف لكليهما، وحمل إمضاء اللاعب كميل الأسود.

مواجهة اليوم لن تكون سهلة، خصوصا وأن الفريق المضيف سيلعب بمساندة 50 ألف متفرج وعلى ملعب مزروع بالعشب الاصطناعي.

رجال منتخبنا سيكون على عاتقهم عمل كبير نحو الظفر بنقاط ثلاث مهمة نحو المنافسة على بطاقة مؤهلة إلى الأدوار النهائية من التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2022 والتأهل المباشر إلى كأس آسيا 2023.

ختام التحضيرات

اختتم منتخبنا الوطني سلسلة تحضيراته للمباراة بخوضه مرانا أخيرا أمس على ملعب المباراة وسط أجواء ماطرة، تحت قيادة المدرب البرتغالي هيليو سوزا.

وتضم قائمة سوزا للمباراة 23 لاعبا هم: سيد شبر علوي، سيد محمد جعفر، حمد الدوسري، سيد رضا عيسى، محمد عادل، وليد الحيام، أحمد عبدالله، عبدالله الهزاع، سيد محمد عدنان، أحمد نبيل، أحمد بوغمار، علي حرم، محمد الحردان، محمد عبدالوهاب، جاسم الشيخ، سيد ضياء سعيد، كميل الأسود، عبدالوهاب المالود، إسماعيل عبداللطيف، عيسى جهاد، علي مدن، سامي الحسيني وعبدالله يوسف.

المؤتمر الصحافي

عقد أمس المؤتمر الصحافي الذي يسبق المباراة، وحضره المدرب سوزا ولاعب منتخبنا سيد ضياء سعيد.

وأكد مدرب منتخبنا هيليو سوزا أن اللقاء لن يكون سهلا أمام منتخب كمبوديا الذي شاهدناه في مباراته السابقة أمام هونج كونج، إضافة إلى مباراة باكستان في الدور الأول من التصفيات، مبينا أن لا فريق يمتلك الأفضلية على حساب الآخر، خصوصا وأن كمبوديا منتخب متعود باللعب على النجيل الاصطناعي وسيلعب على أرضه وبين جماهيره.

الاجتماع الفني

وخلال الاجتماع الفني الذي عقد أمس، وحضره من جانب منتخبنا: رئيس قسم الشؤون الفنية باتحاد الكرة عابد الأنصاري وإداري المنتخب الأول عبدالله المطوع والمنسق الإعلامي محمد عبدالغفار، تقرر أن يلعب منتخبنا باللون الأحمر، فيما سيرتدي منتخب كمبوديا اللون الأزرق.

طاقم التحكيم

يدير المباراة طاقم تحكيمي مكون من حكم الساحة السيريلانكي gamini nivon robesh، ويعاونه مواطناه palliya quruge و loku kasthotage، والحكم الرابع براء أبو عيشة من فلسطين، وسيكون مراقب المباراة shun kitamura من اليابان، ومقيم الحكام مختار صالح من اليمن.

اللقاء منقول

وسيكون اللقاء اليوم بين منتخبنا وكمبوديا منقول مباشرة على قناة البحرين الرياضية، إذ بإمكان جماهير الأحمر مشاهدة المباراة.