+A
A-

اختباران سهلان

سيعتمد منتخب انجلترا على قوته الهجومية الضاربة في مواجهة كوسوفو العنيدة التي لم تخسر في آخر 15 مباراة لها، عندما يلتقيان اليوم الثلاثاء على ملعب سانت ماري في ساوثمبتون في اول لقاء بينهما، في حين من المتوقع ألا يواجه المنتخب الفرنسي أي صعوبة في تخطي اندورا المغمورة في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات عام 2020 من البطولة القارية.

وضرب منتخب “الأسود الثلاثة” بقوة في مبارياته الثلاث الأولى مسجلاً 14 هدفًا من خلال انتصارات ساحقة على جمهورية التشيك 5-صفر ثم على مونتينيغرو 5-1 فبلغاريا 4-صفر.

وكان نصيب هداف المنتخب وتوتنهام هاري كاين 6 اهداف بينها هاتريك في مرمى بلغاريا رافعا رصيده إلى 25 هدفا في 40 مباراة دولية، ورحيم ستيرلينغ مهاجم مانشستر سيتي 4 أهداف بينها هاتريك في مرمى الجمهورية التشيكية.

وأحرز منتخب الأسود الثلاثة لقبًا كبيرًا واحدًا عندما استضاف كأس العالم عام 1966 بالفوز على ألمانيا الغربية 4-2 بعد التمديد. وعلى الرغم من حداثة عهد كوسوفو التي انضمت إلى عائلة الاتحاد الأوروبي عام 2015 والى الفيفا بعدها بعام واحد، فإن المنتخب حقق عروضًا لافتة في الأشهر الأخيرة بدليل عدم خسارته أي من مبارياته الـ15 الأخيرة، ويحتل المركز الثاني متخلفًا بفارق نقطة واحدة عن انكلترا علمًا بأنه لعب مباراة أكثر.

في المقابل، يتوقع أن يجري مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان تغييرات عدة على تشكيلته الأساسية التي خاضت المباراة الأخيرة ضد البانيا (4-1) السبت عندما يلتقي اندورا المغمورة ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

وكان ديشان واضحًا خلال تصريحات أدلى بها لبرنامج “تيلي فوت” على القناة الأولى الفرنسية بقوله “ستكون هناك تغييرات. أرغب في منح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين على مدى المباراتين”.

وتشهد المجموعة منافسة حامية الوطيس إذ تتساوى أرصدة ثلاثة منتخبات في الصدارة وهي فرنسا وتركيا وايسلندا مع 12 نقطة، فيما تقبع اندورا في قاع الترتيب من دون أي نقطة من خمس مباريات.

وكان المنتخب الفرنسي فاز ذهابًا برباعية نظيفة في مارس الماضي وكل الدلائل تشير إلى أنه سيجدد فوزه نظرًا للفوارق الفنية بين المنتخبين.