+A
A-

زيادة عدد صهاريج شفط الأمطار

أكدت مدير أمانة العاصمة شوقية حميدان وجود خطة تشغيلية بين كل من شؤون البلديات والأشغال لمواجهة موسم الأمطار.

ولفتت خلال مناقشة المجلس لاستعدادات مواجهة موسم الأمطار إلى أن معدل الأمطار في العام الماضي كان كبيرًا، وأن العمل جار على صيانة نقاط تصريف مياه الأمطار، إلى جانب توفير الصهاريج عبر عقد مشترك بين جميع الأجهزة التنفيذية، حيث تم طلب زيادة عددها.

من جهتها، قالت رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام مها آل شهاب إن مملكة البحرين فوجئت في العام الماضي بموسم أمطار فاق التوقعات، مما أدى إلى إحداث الكثير من الأضرار، لعدم قدرة حجم الاستعدادات حينها على استيعاب تلك الكميات الكبيرة وغير المسبوقة.

وقالت: إن ما نطمح له في الموسم المقبل من استعدادات هو أن لا نسمع أن أحدًا اضطر لاستئجار صهريج لشفط المياه في مجمعه أو منطقته، وذلك بأن تقوم الأجهزة التنفيذية بواجبها على أتمِّ وجه وبالكفاءة المناسبة. وأكدت ضرورة أن تكون تلك الاستعدادات مثبتة بالأرقام والحقائق، وعدم الاقتصار على بث التطمينات.

وأشار البلدي محمد توفيق إلى أهمية التنسيق بين شؤون الأشغال وشؤون البلديات، والدعوة إلى تخصيص الميزانيات الكافية لمواجهة الأضرار المحتملة خلال الموسم المقبل.

وعبّرت رئيس اللجنة الفنية هدى سلطان عن أملها أن تكون الاستعدادات كافية، وذلك من خلال الاستفادة من الأخطاء السابقة، لضمان موسم يرسم البهجة على وجوه الجميع.

ولفت البلدي محمد الهندي إلى أن عدم الاستعداد الكافي والتنسيق الواضح بين جميع الجهات المسؤولة عن مواجهة موسم الأمطار يمكن أن تتسبب معه نسب الهطول البسيطة بفيضانات.