+A
A-

وزيرة سابقة تعرض مشروع الطريق التعليمي بـ “الشرقي”

قدّمت رئيسة أمناء شركة (بحرين ترست)، الوزيرة السابقة للتنمية الاجتماعية، فاطمة البلوشي لأعضاء بلدي الجنوبية عرضًا مركزًا عن المبادرة الأخيرة التي تقوم بها الشركة تحت عنوان (الطريق التعليمي) موضحة أنه مشروع يهدف لإعادة إحياء طريق لمجتمع محلي بطريقة مستدامة، من خلال الألوان والتخضير وعرض مشوق لمواد وألعاب تعليمية تفاعلية مشوقة للأطفال، والناشئة ومكتبة مفتوحة.

وأكدت البلوشي أن المشروع يعتمد في تصميمه على تقنيات الري، والطاقة المستدامة، ويوفر بيئة صديقة للطيور المحلية، والكائنات الحية الأخرى، وأنه أداة لتنشيط المجتمع المحيط، من خلال توفير بيئة جاذبة وآمنة لجميع الفئات والأعمار.

وأشارت إلى أن التعاون مستمر مع الجهات الرسمية والأهلية، لنشر الطريق التعليمي في جميع ضواحي وقرى البحرين، وبتنسيق الشراكات مع القطاع الحكومي والتشريعي لأخذ التراخيص اللازمة، وتحديد الطرق المستهدفة للمشروع، والقطاع الخاص لتمويل الطرق التعليمية في مناطقهم، ومع مجتمع المتطوعين في المملكة، لتنفيذ هذا المشروع الوطني، بإشراف مؤسسة (بحرين ترست). وأبانت أن أول طريق تعليمي تم إنجازه هو في طريق 1136 مجمع 911 بمنطقة الرفاع الشرقي.