+A
A-

تأجيل بطولة منتخبات سيدات الطائرة

أكد الأمين العام للاتحاد العربي للكرة الطائرة جهاد خلفان تأجيل منافسات البطولة العربية لمنتخبات السيدات التي من المقرر لها أن تقام بنهاية هذا العام 2019 بجمهورية مصر العربية.

وأضاف خلفان لـ “البلاد سبورت” أن الاتحاد المصري للكرة الطائرة لم يرد بشأن استضافة البطولة من عدمه وفي ظل ضيق الوقت عن موعد إقامة البطولة فإنه سيتم تأجيلها إلى موعد آخر لاحقًا، مشيرًا إلى أن التأجيل ربما جاء في صالح البطولة بسبب إقامة دورة الألعاب الخليجية لرياضة المرأة التي ستحتضنها دولة الكويت الشقيقة من 20 لغاية 30 أكتوبر المقبل، الأمر الذي يترتّب عليه عزوف بعض المنتخبات الخليجية عن المشاركة.

وأوضح خلفان أن البطولة لن تقام كذلك في العام المقبل 2020 والذي سيتم خلاله تنظيم دورة ألألعاب العربية لرياضة المرأة والتي تحتضنها إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة كل سنتين ويشرف على تنظيم مسابقة الكرة الطائرة الاتحاد العربي. وعلى صعيد متصل، فقد أوضح خلفان أنه تم تثبيت موعد بطولة الأندية العربية التي ستحتضنها مصر خلال شهر فبراير المقبل 2020 على أن يتم فتح باب المشاركة خلال الفترة القادمة، وسيمثل مملكة البحرين في الاستحقاق العربي النادي الأهلي بصفته بطل كأس سمو ولي العهد في الموسم المنصرم 2018/2019.