+A
A-

كولمان يطالب بالاعتذار

قال العداء الأمريكي كريستيان كولمان، إنه يرغب في الحصول على اعتذار من الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات، بعد أن سحبت اتهامها ضده بشأن عدم الإبلاغ بدقة عن مكانه.

وفي فيديو طويل نشر على يوتيوب قبل بطولة العالم لألعاب القوى في الدوحة، أكد كولمان إن الاتهام “دمر” سمعته كرياضي شريف، وأنه تخلى عن مكاسب محتملة بقيمة 150 ألف دولار.

وأوضح كولمان “أستطيع تحمل نفقات توكيل محام ولدي العديد من الناس يدافعون عني، لكن كثيرين لا يملكون المال الكافي، وإذا كنت اسما غير مشهور فإن الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات قد تقضي عليك”.

وتابع “أشعر بأن لا يمكن وضع ثمن لحقيقة أنني اضطررت لمواجهة هذا الموقف... وتلطيخ سمعتي”.

وكانت القضية في طريقها لإصدار حكم، لكن الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات سحبت اتهامها بعد أن تلقت إرشادا من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (الوادا) بشأن كيفية حساب الفترة التي تبلغ 12 شهرا، والمتعلقة بانتهاكات عدم الإبلاغ عن المكان الموجود فيه الرياضي.

وقال كولمان إنه تخلى عن 150 ألف دولار بسبب غيابه عن جزء من الموسم الأوروبي، من أجل البقاء في الولايات المتحدة لمواجهة الاتهامات.

وأضاف “خطتي كانت المشاركة في هذين اللقائين ثم الذهاب لبطولة العالم، لكن فجأة كان علي تغيير جدولي”.

وحصل كولمان (23 عاما) على فضية سباق 100 متر في بطولة العالم 2017 في لندن متفوقا على الجامايكي يوسين بولت الذي نال المركز الثالث في آخر سباقاته الفردية.