+A
A-

“ABC” وسول ماشينز يدشنان الموظفة الرقمية “فاطمة”

دشن كلٌ من بنك ABC وسول ماشينز - وهي شركة يقع مقرها في نيوزيلندا وتعمل في مجال العلوم والتكنولوجيا – الموظفة الرقمية “فاطمة”، وهي انسان افتراضي رقمي قادر على التعامل بشكل مستقل، والتعلم بواسطة الذكاء الاصطناعي، وستشكّل هذه الموظفة الرقمية جزءًا أساسيًا من تجربة عملاء البنك المصرفية.

ستستخدم فاطمة تجاربها مع العملاء لتتعلم وتطوّر خبرتها، وستستجيب لكلٍ من العملاء بصفةٍ فردية مستغلة تجاربها السابقة، دامجة الذكاء الاصطناعي مع الذكاء الاجتماعي البشري. إذ تستخدم فاطمة عقلًا رقميًا معززًا بالذكاء الاصطناعي لتتواصل شخصيًا مع العملاء. وضمن عملها لدى بنك ABC، ستتعاون الموظفة الرقمية مع الفريق المسؤول عن البنك الرقمي الذي سيتم اطلاقه نهاية العام لتوفير تجربة شخصية وفريدة لخدمة العملاء.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC، صائل الوعري “تمثل هذه الإضافة محطة مهمة جدًا في مسيرة بنك ABC نحو تحقيق التزامه بريادة الابتكار الرقمي في القطاع المصرفي في المنطقة، بالتعاون مع شركات رائدة مثل شركة سول ماشينز للوصول بالتجربة المصرفية إلى آفاق جديدة. وستساهم مبادرتنا الجديدة المتمثلة في إنشاء دائرة للابتكار في البنك بقيادة الدكتور يوسف الماس في نقل التجربة المصرفية إلى آفاق جديدة، لا سيما وأن الذكاء الاصطناعي سيشكل جزءاً لا يتجزّأ من حياتنا أفراداً ومجتمعات، وسيعزز قدرات القوى العاملة وطريقة تسييرنا لعملنا على مستوى القطاعات ككل، ولا سيما القطاع المصرفي والمالي”.

تُعد فاطمة أول إنسان افتراضي رقمي تطوّره شركة سول ماشينز مستعينةً بتكنولوجيا الحمض النووي الوراثي الرقمي الخاصة بها، والتي تتيح إنتاج واجهات رقمية فريدة وواقعية توفر سبلًا جديدة للتواصل والتعاون مع العملاء وذلك من خلال اختيار صفات وسمات محددة في تطوير إنسان رقمي مثالي للعمل في البنك.

وقال رئيس الأعمال في شركة سول ماشينز، غريغ كروس “تشرّفنا بالعمل مع بنك ABC على ابتكار فاطمة وتخصيص قدراتها بما يتناسب واحتياجات عملائه.” وأضاف: “إن تصميمنا لأول إنسان افتراضي رقمي بأكمله من الحمض النووي الرقمي، يعني أنّنا تمكّنا من ابتكار فاطمة سريعًا ليعزّز بها بنك ABC تجربة مصرفية أصيلة ومثالية لعملائه”.