+A
A-

“تمكين” يطلع على مستجدات قطاع “الضيافة والفندقة”

عقد صندوق العمل “تمكين” جلسة تشاورية مع عدد من الممثلين عن قطاع الضيافة والفندقة، وذلك للاطلاع على آرائهم وملاحظاتهم حول أبرز المستجدات المتعلقة بهذا القطاع والتحقق من ملاءمة البرامج والخدمات التي يقدمها الصندوق مع الاحتياجات الأساسية لنمو وتطور هذا القطاع الحيوي المهم.

وأكّد الرئيس التنفيذي لصندوق العمل تمكين، إبراهيم جناحي، حرص “تمكين” على عقد هذه الجلسات التشاورية مع الممثلين عن مختلف القطاعات الاقتصادية في المملكة وذلك لبحث الجوانب التطويرية في خطط وبرامج الصندوق، والتحقق من مدى ملاءمتها لطبيعة الاحتياجات الخاصة بكل قطاع.

كما أثنى جناحي على الدور الكبير الذي تؤديه هذه اللجان في تقديم صورة تعكس واقع واحتياجات سوق العمل، إضافة إلى الاهتمام الكبير الذي يبديه الممثلون الاستشاريون عن هذه القطاعات والذي يتجلى من خلال حرصهم على تلبية الدعوة والحضور والمشاركة الفعالة في هذه الجلسات التشاورية لما له من دور كبير في تطوير الخطط الاستراتيجية والتشغيلية التي يحرص “تمكين” على تحديثها بشكل دوري.

وتمّ خلال اللقاء بحث العديد من المواضيع التي تهم الطرفين والمتمثلة في تطوير مهارات العاملين في القطاع، وتشجيع المزيد من القوى العاملة البحرينية على التوجّه إلى العمل في قطاع الضيافة والفندقة إضافة إلى تعزيز مكانة هذا القطاع في المشهد الاقتصادي البحريني من خلال تطوير أدائه لما له من دور كبير في تعزيز مكانة المملكة كوجهة سياحية رائدة في المنطقة. إلى جانب تقديم عرض متخصص حول أبرز البرامج التي تقدمها تمكين والتي من شأنها أن تساهم في تلبية احتياجات المؤسسات العاملة في هذا القطاع.

وأبدى ممثلو القطاع شكرهم وتقديرهم لصندوق العمل تمكين لاهتمامهم الضيافة لما أبدوه من اهتمام كبير بقطاع الضيافة وحرصهم على الاستماع إلى جميع الملاحظات التي من شأنها المساهمة في الارتقاء بهذا القطاع وزيادة مساهمته في الاقتصاد الوطني.