+A
A-

انطلاق قمة تكنولوجيا العقار الخليجية الثلاثاء المقبل

ينظم مجلس التنمية الاقتصادية بالتعاون مع شركة “هيكسيجن” قمة تكنولوجيا العقار الخليجية 2019، والتي تقام للمرة الأولى وذلك في يوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2019، حيث تحظى القمة برعاية من شركة “ديار المحرق”، وستشهد دعماً من عدد من الشركاء وهم “ RICS”، و” JLL”، وArabnet””.

ويأتي انعقاد هذه القمة في ظل المساعي التي يبذلها مجلس التنمية الاقتصادية لجعل المملكة بيئة داعمة للأعمال المستندة على التكنولوجيا وذلك على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، حيث سعت المملكة إلى توفير الدعم الأولي للشركات الناشئة والمستثمرين الساعين للاستفادة من المزايا التنافسية التي تتيحها البحرين.

وقال مدير إدارة التطوير العقاري والسياحة بمجلس التنمية الاقتصادية، علي مرتضى “توفر منطقة الشرق الأوسط فرصاً عديدة أمام أبرز القيادات والشركات في قطاع التكنولوجيا العقارية، وذلك مع وجود حزمة مشروعات إنشائية بحجم أكثر من تريليون دولار، كما وتعتبر مملكة البحرين بما تحظى به من إمكانيات ومزايا تنافسية البوابة المثلى أمام المشاريع في هذا القطاع الصاعد للدخول في المنطقة”.

وستجمع القمة عدداً من أبرز القيادات والخبراء في القطاع العقاري والتكنولوجيا العقارية وذلك خلال انعقادها على مدى يوم واحد سيتم من خلاله تسليط الضوء على الفرص والتحديات التي تتيحها الحلول التكنولوجية في مجال العقارات، كما وسيتيح هذا الحدث الفرصة لتطوير العلاقات بين الشركات وممثلي قطاعات الأعمال، وسيوفر الفرصة للتفاعل مع شركات التكنولوجيا الفائقة الدولية. ومن المتوقع أن يحضر هذه القمة مشاركون من 20 دولة مختلفة يمثلون المجالات المتنوعة في قطاع العقارات ومنهم مسئولي الحكومة والمطورين والمستثمرين وقيادات التكنولوجيا. كما وستشهد قمة تكنولوجيا العقار الخليجية 2019 إصدار تقرير بحثي لشركة “هيكسيجن”، والذي سيسلط الضوء على مدى استعداد قطاعات الصناعة لاعتماد التكنولوجيا، وسبل تجسير الفجوة من خلال التواصل بشكل شامل مع احتياجات القطاع العقاري وصناعة التكنولوجيا المتقدمة من أجل دعم تطوير قطاع يدعم تطبيق التكنولوجيا في المجال العقاري.

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة “هيكسيجن”، جابريت سيذي”دأب القطاع العقاري على تبني الحلول التكنولوجية على مستوى مساوٍ لما قامت به الصناعات التقليدية الأخرى، حيث اتخذت البحرين الخطوات المثلى لخلق الفرص أمام الشركات التكنولوجية والشركات العقارية للانخراط والتعاون في ما بينها بصورة بناءة، وستوفر قمة تكنولوجيا العقار الخليجية 2019 منصة لدعم هذه الجهود والمساعي كما أنها ستعمل على تشجيع نمو تكنولوجيا العقار في المنطقة”.

وتم تصميم برنامج أعمال قمة تكنولوجيا العقار الخليجية 2019 ليحقق غايات متعددة ومنها الخبرة التعليمية وتحقيق التعاون بين المهتمين في هذا القطاع الصاعد ودعم النمو في هذا المجال، حيث سيشارك في أعمال القمة أكثر من 100 فرد وسيتحدث عبر جلساتها أكثر من 20 متحدث في مختلف المجالات العقارية.