+A
A-

مستجدو “BTI” يتعرفون على خدماته وشهاداته

نظم قسم الإرشاد المهني والتوجيه بمعهد البحرين للتدريب برنامج “يوم التهيئة” لاستقبال متدربيه المستجدين ممن تم قبولهم للعام التدريبي 2019-2020 في مختلف البرامج الهندسية، وفي برامج الدراسات التجارية ونظم المعلومات، إضافة إلى برامج قسم الفنون والتصميم، وقسم السفر والسياحة.

وفي بداية برنامج يوم التهيئة، رحبت المدير العام للمعهد سماح العجاوي بالمتدربين المستجدين مباركة لهم انضمامهم لفريق معهد البحرين للتدريب، مشيرة إلى أنه جزء من الفريق الأكبر (فريق البحرين).

قنوات التواصل

وأكدت المدير العام أهمية فعالية يوم التهيئة التي تُنظم لاستقبال المتدربين الجدد في كل عام للتشجيع على فتح قنوات التواصل ولتعريفهم بلوائح ونظم المعهد، ما يسهل إدماجهم في العملية التدريبية وفي بيئة التدريب الخاصة بالمعهد.

وتطرقت المدير العام في كلمتها لمسيرة التعليم النظامي الذي يعود تاريخ بداياته في مملكة البحرين لمئة عام مضت، واصفة تلك البدايات بأنها “طموحة مليئة بالاصرار والعزيمة”، مضيفة بأن ساحة التعليم والتدريب في مملكة البحرين اليوم حققت “إنجازات نوعية على المستوى الإقليمي، بل والعالمي”، هي في الواقع “ثمرة جهد ومثابرة العديد من التربويين والعاملين في قطاعات التعليم والتدريب، ونتاج الدعم اللامحدود من قيادة البلاد الرشيدة”.

برنامج الفعالية

واشتمل برنامج الفعالية على عرض لفيلم تعريفي بالمعهد وبأهم الخدمات التدريبية المقدمة وكذلك تبيانا للشهادات التي يقدمها المعهد، كما تضمن كلمة لرئيس قسم الإرشاد المهني والتوجيه حسن المطاوعة الذي قدم عرضا تعريفيا بأهم الخدمات التدريبية التي يقدمها المعهد لمتدربيه، وتطرق لبعض نظم ولوائح المعهد.

وفي نهاية البرنامج تم اصطحاب المتدربات والمتدربين في جولة تعريفية حول جميع أقسام ودوائر المعهد المختلفة، كما تم إطلاعهم على الورش التدريبية والمختبرات. 

بروفايل

يشار إلى أن معهد البحرين للتدريب مؤسسة تدريبية عالية الجودة والكفاءة معترف بتميزها في مجال التدريب المهني.

ونظرا لريادته في هذا المجال، يعد المعهد المؤسسة الحكومية الوحيدة التي تستقبل طلبات خريجي المدارس الثانوية من جميع الأعمار وبغض النظر عن سنوات تخرجهم، لتدمجهم في برامج تدريبية عالية الجودة بما يؤهلهم للإندماج في سوق العمل بعد التخرج مباشرة وبما يحقق الاحتياجات الحالية والمستقبلية لسوق العمل في مملكة البحرين ومنطقة الخليج.

ويقدم المعهد شهادات في مختلف التخصصات المهنية، حاصلة على اعتراف محلي وعالمي من قبل جهات دولية مانحة للشهادات مثل BETC، كما أن برامجه مدرجة على الإطار الوطني للمؤهلات NQF.