+A
A-

مدينة سلمان بلا مواصلات والطلبة يتغيبون

طالب عدد من أهالي مدينة سلمان (المدينة الشمالية سابقا) بتوفير المواصلات للطلبة في جميع المراحل الدراسية بصورة مستعجلة مع بداية انطلاق العام الدراسي الجديد.

وقال الأهالي لـ “البلاد” انهم اضطروا إلى تغييب أبنائهم في اليومين الماضيين لعدم توافر المواصلات الحكومية لمدارس على الرغم من وعود الوزارة المسبقة بتوفير المواصلات للطلبة في المدارس التي نقل اليها الطلاب بعد تغيير مناطق سكنهم وانتقالهم حديثا مدينة سلمان.

وأوضحوا أن المواصلات الخاصة ستكلفهم أعباء مالية ليست بسيطة خصوصا وأن أغلب المدارس بعيدة وخارج المدينة ومع وجود أكثر من طالب في الأسرة الواحدة.

وشكر الأهالي وزارة التربية والتعليم على إتاحة الفرصة والخيارات لتسجيل أبنائهم الطلبة في عدة مدارس لجميع المراحل الدراسية وعدم حصرهم في مدرسة واحدة لكل مرحلة. وطالب الأهالي وزارة التربية والتعليم بالإسراع في حصر أعداد الطلبة من مستخدمي المواصلات التابعة للوزارة في المدارس وتوفير المواصلات في أقرب وقت وتحديد نقاط قريبة لتجمع الطلبة لباصات المدارس.

ونقل الأهالي تخوفهم من كون محطات النقل العام في الشوارع الرئيسة في المدينة هي ذاتها نقاط تجمع الطلبة للباصات، وبينوا أن المسافة بعيدة وستصعب أمر تنقل الطلبة إلى داخل الأحياء في المدينة.

وأوضح الأهالي أنهم تواصلوا مع الهيئات الإدارية في المدارس لا علم لها بإمكان توفير مواصلات للطلبة من المدينة الشمالية وطالبوا من أولياء الأمور مراجعة الوزارة؛ للتأكد من توفر المواصلات من عدمها.

يذكر أن طلبة مدينة سلمان موزعين على عدد من المدارس لم توفر المواصلات في جميعها منها مدرسة أحمد العمران الثانوية للبنين، ومدرسة جابر بن حيان الابتدائية للبنين، ومدرسة الدراز الابتدائية للبنات ومدرسة هاجر الابتدائية للبنات، ومدرسة البديع الابتدائية للبنين، ومدرسة الشيخ محمد بن خليفة آل خليقة الإعدادية للبنين، ومدرسة مدينة حمد الثانوية للبنين.