+A
A-

بطالة مقنعة بـ“الاستقلال”: امرأتان تشغلان وظيفة واحدة

تحويل منسقة ثانية من “الحورة” المغلقة لـ“الاستقلال”

قواعد الوزارة تنص على منسقة واحدة بكل مدرسة

 

ذكرت مصادر لـ “البلاد” أن مدرسة الاستقلال الثانوية للبنات (تقع في المحرق) تشهد ما يوصف بالبطالة المقنعة بالنسبة لوظيفة منسق الخدمات الإدارية والمالية.

وقالت المصادر إن بكل مدرسة وظيفة واحدة تحمل مسمى منسق الخدمات الإدارية والمالية، وإن بمدرسة الاستقلال موظفتين بنفس المسمى والوظيفة، الأولى موظفة بمدرسة الاستقلال، أما الموظفة الأخرى فكانت تعمل منسقة بمدرسة الحورة الثانوية للبنات، والتي أغلقت من ضمن المدارس الخاضعة للصيانة، ونقلت لمدرسة الاستقلال.

وأشارت المصادر إلى أن المفارقة بوجود شخصين يحملان نفس المسمى ويعملان في مدرسة واحدة، بينما توجد مدارس أخرى لم يسكن لديها منسق للخدمات، ومن بينها مدرسة المحرق الثانوية للبنات.

وبينت المصادر أن إدارة التعليم الثانوي لم تكلف موظفا لشغل مركز رئاسة الخدمات الإدارية والمالية، إذ تم إصدار تكليف داخلي لمعلم مواد تجارية بالمدرسة بالفصل الدراسي الماضي للقيام بهذه المهمة، من بعد التقاعد الاختياري لمن كانت تتولى مركز رئاسة الخدمات.

وتساءلت المصادر عن مصير مركز رئاسة الخدمات من بعد تقاعد من تولت الوظيفة، وهل ستلغى الوظيفة أم ستبقى بلا شاغل دائم، وهل سيتم صرف مبلغ نقدي بدل تكليف الموظفين الذين يكلفون بعبء المسؤولية.

شروط

ولفتت المصادر إلى قرار وزاري يحدد شروط ومعايير أوزان الترشيح لشغل وظيفة منسق الخدمات الإدارية والمالية.

ومن الشروط أن يكون حاصلا على درجة الدبلوم أو البكالوريوس في أحد العلوم الإدارية والمالية، وأن يتمتع باللياقة الصحية.

معايير الوظيفةوبالنسبة لمعايير الوظيفة، بينت المصادر أن الوزارة وضعت ضوابط واضحة بشأن ذلك، وتنص على وجود وظيفة واحدة لمركز رئيس خدمات إدارية ومالية بجميع المدارس، وكذلك بالنسبة لوظيفة منسق خدمات إدارية ومالية، فتنص الضوابط على وجود منسق واحد فقط سواء المدرسة صغيرة العدد (أقل من 300 طالب) أو متوسطة (301 - 699 طالبا) أو كبيرة (700- 9009، وأكثر من 1000 طالب).