+A
A-

103 مليون دولار حجم التبادل التجاري مع روسيا

استقبل النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد نجيبي صباح أمس ببيت التجار وفداً من مجلس الدوما بروسيا الإتحادية برئاسة عضو لجنة الشئون الدولية ونائب رئيس المجموعة البرلمانية الداخلية للمجلس، يفغيني بريماكوف، بمناسبة زيارته للمملكة.

واستعرض  نجيبي ض مع الوفد،  علاقات الشراكة والتعاون الوثيقة التي تربط البلدين الصديقين، مشيداً بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه هذه العلاقات على المستويات كافة، لاسيما في المجال الاقتصادي، مؤكداً سعي الغرفة والقطاع الخاص البحريني لتعزيز وتطوير مجالات التعاون الاقتصادي بما يلبي التطلعات في الارتقاء بمعدل التبادل التجاري والذي وصل في العام 2018 إلى نحو 103 مليون دولار بحسب مؤشرات التجارة الخارجية لدى الجهاز المركزي للمعلومات.

كما وجه دعوته إلى جميع ممثلي القطاع الخاص واصحاب الأعمال الروس للمشاركة في المؤتمر الثامن عشر لأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب والذي سيعقد بالبحرين  في الفترة من 11 حتى 13 نوفمبر 2019. من جهته، أعرب يفغيني بريماكوف عن اعتزازه وتقديره للجهود التي تبذلها الغرفة في سبيل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي الروسي البحريني المشترك، معتبراً البحرين بوابة رئيسية للدخول إلى السوق الخليجية، كما وجه دعوته إلى جميع اصحاب الأعمال في البحرين للمشاركة في “القمّة الروسية الأفريقية” المزمع انعقادها في روسيا خلال شهر أكتوبر المقبل.