+A
A-

المحرق يتأهل إلى ثمن نهائي “العربية”

نجح ممثل المملكة فريق المحرق في بلوغ دور ثمن النهائي لكأس محمد السادس للأندية العرب الأبطال، بعد أن حقق فوزا مستحقا على حساب فريق شباب قسنطينة الجزائري بهدفين مقابل لا شيء، في المباراة التي أقيمت بين الطرفين، أمس، على استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة.

وسجل هدفي المحرق اللاعبان تياغو دي برادو وتياغو اقوستو.

واستطاع المحرق تحقيق نتيجة إيجابية للغاية، خصوصا أنه قلب الطاولة لصالحه بعد أن خسر ذهابا في الجزائر بنتيجة (3/1).

وبالعودة إلى مجريات المباراة، فقد انتظر المحرق حتى الدقيقة (45+5)، والتي شهدت تسجيل الهدف الأول بعد توغب تياغو دي برادو داخل المنطقة وتسديده كرة أرضية عجز الحارس الجزائري الياس مزيان عن صدها. وخطف البديل تياغو اقوستو هدف التأهل للمحرق بتسديده كرة بيساره لم يستطع الحارس من صدها، وسط فرحة محرقاوية كبيرة في الملعب، والمدرجات من خلال الجماهير التي آزرت الفريق الأحمر طوال مجريات المباراة.

أدار المباراة الحكم الأردني أحمد يعقوب، وعاونه مواطناه محمود طاهر وأيمن فيصل، والحكم الرابع الأردني مراد الزواهرة.

المؤتمر الصحافي

في المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة، قدم مدرب المحرق ماركوس باكيتا الشكر إلى مجلس إدارة نادي المحرق والجماهير وجميع أعضاء فريقه والداعمين بمناسبة التأهل إلى ربع النهائي. وقال باكيتا إنه لم يفقد الأمل بعد الخسارة في مباراة الذهاب، مشيرا إلى أنه كان يثق بجميع أفراد فريقه للفوز في الإياب والتأهل إلى الدور التالي.

ولفت إلى أنه استمتع بلعب مباراة مفتوحة أمام الفريق الجزائري، موضحا أن الجزائريين عانوا من ذات الصعوبات التي لاقاها المحرق في مباراة الذهاب.

إلى ذلك، قال مدرب فريق شباب قسنطينة ديني لافان إن فريقه أضاع بطاقة التأهل إلى الدور التالي رغم وجود العديد من الفرص للتأهل.

وبيّن أن الفريق لم يحسن استغلال الفرص التي سنحت له، خصوصا في الشوط الأول، مؤكدا أن الهدف الثاني كان قاتلا على فريقه وحسم الأمور للمحرق.