+A
A-

محمد بن مبارك: مساع متواصلة للارتقاء بالخدمات الإلكترونية

تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، أقيم صباح أمس حفل تدشين التطبيق الذكي للتواصل والارتقاء بالخدمات الذي أطلقته المحافظة الجنوبية وذلك بدعوة من محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة، وبحضور وزير الداخلية الفريق ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين.

وقال سمو الشيخ محمد بن مبارك في تصريح بهذه المناسبة: “يسرني الإعراب عن الشكر والتقدير لمحافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة لدعوته لرعاية إطلاق هذا التطبيق الذي يأتي في إطار جهود المحافظة وسعيها المستمر لتعزيز التواصل مع أهالي المحافظة، وتوفير الخدمات الذكية لهم من حيث السرعة والجودة، مقدرا لوزير الداخلية الفريق ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة جهود وتوجيهاته في هذا الشأن. إن هذه المبادرة تأتي ضمن سعي الحكومة وجهودها المتواصلة للارتقاء بالخدمات الإلكترونية في كافة القطاعات، لتكون مواكبة للتطورات المعلوماتية المتسارعة؛ تحقيقا للمزيد من الإنجازات والخدمات في مجال تقنية المعلومات لمواطني البحرين والمقيمين فيها”.

وأنتهز رئيس اللجنة العليا هذه المناسبة داعيا الأجهزة الحكومية وهيئاتها كافة للتعاون فيما بينها لمواصلة العمل لتطوير الخدمات في قطاع تقنية المعلومات ونشر ثقافة المعرفة والمشاركة فيما بين الأفراد والمؤسسات وكافة قطاعات المجتمع بما يؤدي إلى سرعة الإنجاز وتوفير الجهد والوقت دعما لجهود استدامة التنمية الشاملة وتحقيق المزيد من التقدم والازدهار والنماء لما فيه خير الوطن العزيز والمواطنين”.

كما أعرب محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة عن شكره وتقديره لسمو الشيخ محمد بن مبارك؛ لرعايته الحفل، ولكل القائمين على حفل إطلاق تطبيق “الجنوبية” الذي يهدف إلى تعزيز أطر التواصل الإلكتروني الحديث مع المواطنين، ويلبي التطلعات والرؤى الهادفة إلى توفير السبل الذكية بما يواكب احتياجات العصر التقني في المعاملات الحكومية.

وفي بداية الحفل، ألقى سمو الشيخ خليفة بن علي كلمة قال فيها: “إن المحافظة الجنوبية تشهد تنمية شاملة ونموا وازدهارا في المجال الأمني والاجتماعي والتنموي في العهد الزاهر لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مشيدا بالدور البارز الذي تقوم به الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وبالرؤية الحكيمة المستقبلية لولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة”.

وأوضح سموه أن تطبيق الجنوبية يأتي ضمن إستراتيجية المحافظة في العمل الحكومي لتحقيق التميز المؤسسي القائم على ثقافة المعرفة والابتكار، بما يسهم في إبراز التواصل المباشر، تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية لتحقيق منظومة أمنية واجتماعية وتنموية وفق أعلى المعايير العالمية تستطيع أن تقوم المحافظة بدورها في ترسيخ الأمن والاستقرار الاجتماعي التنموي في مجتمع المحافظة.

كما أوضح سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة أن إطلاق الخدمة الجديدة المخصصة لأهالي المحافظة الجنوبية تأتي في تطبيق التقنيات الذكية والاستفادة من أفضل التقنيات في مجال الخدمات، وتوفير الحلول المبدعة والوصول بالخدمات الحكومية إلى أرقى المستويات العالمية استنادا إلى عوامل الإبداع والابتكار، وانطلاقا من تلبية احتياجات المواطنين.

ثم تفضل سمو راعي الحفل بتدشين تطبيق “الجنوبية”، تلاه فيلما قصيرا، يوضح الأهداف التي أنشئ من أجلها، وأهميته كقناة تواصل مبتكرة ضمن منظومة التواصل في المحافظة الجنوبية، مبينا الخدمات التي سيقدمها التطبيق للمواطنين.

بعد ذلك، تفضل سمو الشيخ محمد بن مبارك راعي الحفل بتكريم الشريك الإستراتيجي والمتمثل في شركة “فيفا” للاتصالات، حيث تسلم الرئيس التنفيذي نزار بانبيلة درعا تذكاريا تقديرا لشراكتهم المميزة، كما تسلم الرئيس التنفيذي لشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات عبدالرحمن جواهري درعا تذكاريا تقديرا لدعم الشركة لتطبيق الجنوبية.

وفي ختام الحفل قام سمو الشيخ خليفة بن علي بتقديم هدية تذكارية لسمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، تلا ذلك قيام سمو راعي الحفل بجولة في المعرض الذي أقامته المحافظة المتضمن مجموعة من الإنجازات التي تمثلت في جانب التواصل والأمن والمشاريع التنموية وتعزيز العلاقات الدولية بمشاركة عدد من منتسبي المحافظة.