+A
A-

المطوع: حضور الشباب الاجتماعات الدولية يصقل مهاراتهم وقدراتهم

التقى وزير شؤون مجلس الوزراء محمد المطوع بحضور رئيس جائزة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للتنمية المستدامة الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة في مقر بعثة مملكة البحرين في نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية؛ مساء أمس؛ برئيس وأعضاء بعثة البحرين الدائمة لدى منظمة الأمم المتحدة يتقدمهم المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة جمال الرويعي.

وخلال اللقاء نقل المطوع تحيات وتقدير صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء إلى رئيس وأعضاء بعثة مملكة البحرين الدائمة لدى الأمم المتحدة؛ على ما يقومون به من جهود في تمثيل المملكة والتعبير عن مواقفها ورؤاها تجاه جميع القضايا الدولية بما يرسخ من مكانة المملكة وحضورها الدولي في المحافل العالمية. وأشاد الوزير المطوع بما قام به أعضاء البعثة من ترتيبات وتحضيرات لتنظيم منتدى “رؤى البحرين رؤى مشتركة لمستقبل ناجح” في دورته الثانية، الذي سيعقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في تاريخ 26 سبتمبر الحالي تحت شعار “القيم المطلوبة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة “. كما أشاد المطوع بالدور الذي قام به أعضاء البعثة باعتماد الأمم المتحدة لمبادرة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بإعلان الخامس من أبريل يومًا عالميًا للضمير، مؤكدا أن هذه الجهود أكدت التزام مملكة البحرين بمساندة جهود المجتمع الدولي لترسيخ أسس السلام والاستقرار العالمي.

من جهة أخرى، التقى وزير شؤون مجلس الوزراء بالمبتعثين من قبل وزارة الخارجية لحضور اجتماعات الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، إذ أكد أن حضور هؤلاء الشباب لجلسات واجتماعات الأمم المتحدة سيمكنهم من صقل قدراتهم ومهاراتهم وتمثيل مملكة البحرين بنجاح في مختلف المحافل الدولية.

وأكد المطوع أهمية دور المبتعثين الدبلوماسيين في توثيق التعاون ومد جسور الصداقة بين مملكة البحرين وجميع دول العالم بما يخدم المصالح المشترك ويعزز من أطر التعاون الدولي البناء.