+A
A-

معرض الشارقة الدولي للكتاب 30 أكتوبر

أعلنت هيئة الشارقة للكتاب عن انطلاق الدورة الـ38 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب هذا العام تحت شعار عام لقب العاصمة العالمية للكتاب “افتح كتابًا.. تفتح أذهانًا”، خلال الفترة من 30 أكتوبر إلى 9 نوفمبر المقبل، في مركز إكسبو الشارقة، بمشاركة نخبة من الأدباء والكتّاب والفنانين من مختلف أنحاء العالم.

وقال أحمد بن ركاض العامري، رئيس الهيئة: توّجت مسيرة الشارقة الثقافية التي وضع أسسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بلقب العاصمة العالمية للكتاب للعام الجاري، التي جاءت نتاج جهود العديد من المؤسسات والجهات الثقافية التي وضعت الشارقة في مكانة متقدمة على خريطة العمل الثقافي والإبداعي عربيًّا وعالميًّا، وها نحن في الدورة الجديدة من معرض الشارقة للكتاب، الذي يعدّ ركيزة أساسية في مسيرة الثقافة المحلية والإقليمية، نحتفي بهذا الإنجاز، ونرفع شعار اللقب، لنؤكد مكانة الإمارة كعاصمة للكتاب، وحاضنة للإبداع والثقافة والمثقفين.

تابع العامري قائلاً: خصصنا لهذه الدورة الاستثنائية مجموعة متكاملة من الفعاليات الثقافية والإبداعية التي يقودها نخبة من الأدباء والمفكرين والكتّاب.