+A
A-

849 ألف دينار كلفة مبنى لطالبات “ابتدائية المحرق”

صرّحت مدير إدارة مشاريع البناء بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني مريم أمين بأن نسبة الإنجاز في مشروع إنشاء مبنى أكاديمي إضافي بمدرسة المحرق الابتدائية للبنات بلغت 52 %، حيث تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمبنى ومن المتوقع الانتهاء من المشروع وتسليمه لوزارة التربية والتعليم في الربع الأخير من هذا العام.

وكان المشروع قد أُرسي من قِبَل مجلس المناقصات والمزايدات على القضيبية لمقاولات البناء بتكلفة إجمالية تبلغ 849,983 دينارًا.

وأوضحت أن الوزارة راعت في تصميم المبنى الأكاديمي الإضافي أن يتناسب مع المتطلبات الحديثة لوزارة التربية والتعليم بما يواكب التطور التعليمي المستمر في المملكة وتوفير بيئة مريحة وممتعة في التعليم، حيث يتم إنشاء المبنى الأكاديمي الإضافي على مساحة بناء تبلغ 2563 مترًا مربعًا ويتكون من أربعة طوابق تحتوي على 10 فصول دراسية، فصل دراسي لذوي الاحتياجات الخاصة، وفصل للمواهب الخاصة، مختبر للعلوم، مختبر للتربية الأسرية، مركز مصادر التعلم، مرسم، مكاتب إدارية والخدمات المصاحبة.

وأضافت: روعي توفير كافة التسهيلات لتنقل وحركة الطالبات أو الموظفات من ذوي الاحتياجات الخاصة والحوامل، حيث سيتم توفير المنحدرات عند كافة مداخل المبنى الأكاديمي بالإضافة إلى توفير مصاعد بالقرب من المداخل لضمان سهولة تنقلهم عبر الطوابق وتوفير دورات مياه ذات حجم يتناسب مع احتياجاتهم.