+A
A-

“الوطني” شريكا رئيسا في منتدى الإرشاد الإقليمي

أعلن بنك البحرين الوطني أمس عن شراكته الرئيسة لمنتدى رأس المال البشري - تسخير قوة الإرشاد، الذي تنظمه شركة “فينمارك كوميونيكيشنس” بشراكة إستراتيجية مع صندوق العمل (تمكين) المنعقد بتاريخ 25 نوفمبر 2019.

وسيستعرض المنتدى ضمن فعالياته الدور المهم الذي يلعبه الإرشاد في تسريع وتيرة تطور الموارد البشرية وتحقيق الأهداف التنموية لاقتصادات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والشركات بمختلف القطاعات.

وسيستضيف المنتدى متحدثين بارزين على مستوى المنطقة والعالم في مجال الإرشاد، وستساعد محاور المنتدى التي سيتم الإعلان عنها قريبا في زيادة الوعي بضرورة اتباع نمط الإرشاد، وكيفية الاستفادة منه وتحديد أفضل ممارسات الإرشاد الفعّالة لدى رواد الأعمال وأصحاب الخبرات في الشركات والمؤسسات.

وسيبحث المنتدى الإرشاد ودوره كوسيلة لتطوير الأفراد والمؤسسات على حد سواء، إضافة إلى استعراض نماذج حية لبرامج وأدوات ناجحة لإعداد شراكات وبرامج إرشاد فعّالة.

وقالت الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في بنك البحرين الوطني دانة بوحجي “يسعدنا تقديم دعمنا للمنتدى جنبا إلى جنب مع (تمكين)، والذي سيسلط الضوء على الأساليب والمنصات المبتكرة للارتقاء بالطاقات البشرية. إن جوهر استراتيجية بنك البحرين الوطني للنمو المستمر والمستدام يتمثل في بناء وتعزيز القادة والموهوبين من الداخل، ونحن نعتقد أن الإرشاد هو أداة مهمة للاستفادة من المواهب الموجودة لدى الإدارة العليا بالبنك لتهيئة وإلهام وتوجيه جيل جديد من القادة”.

الإرشاد الأكثر فعالية لتطوير المواهب

ويعد الإرشاد واحدا من أكثر الطرق فعالية للارتقاء بمستوى تطوير المواهب، ولكن مكانه لا يزال مهمشا في جدول أعمال التطوير والتدريب بمعظم المنظمات في منطقة الخليج. ويسعى هذا المنتدى إلى تسليط الضوء على المنافع العديدة للإرشاد بالنسبة لرواد الأعمال والخبراء على مستوى الشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

من جانبها، قالت المدير التنفيذي لشركة “فينمارك كوميونيكيشنس” (منظم المنتدى) زهراء طاهر “يسعدنا أن نحظى بشراكة بنك البحرين الوطني في هذا المنتدى، لاسيما أنه يلعب دورا نشطا ومهما في دعم التدريب وتطوير تنمية المواهب المحلية”.

وأضافت “يمكن للإرشاد أن يلعب دورا جوهريا في عملية تسريع التطوير الاحترافي والريادي، ونتطلع إلى مشاركة بنك البحرين الوطني جنبا إلى جنب مع الشركات الرائدة الأخرى في جميع أنحاء المنطقة؛ لتسليط الضوء على فوائدها ومناقشة كيف يمكنهم الاستثمار في برامج الإرشاد الفعالة”.

ومن بين الشركاء الآخرين للمنتدى “Reach”، وهو أول برنامج إرشادي غير ربحي مخصص لمساعدة الشابات في الشرق الأوسط ويتخذ من مركز دبي المالي العالمي (DIFC) مقرا لعملياته، مع برامج في البحرين ولبنان بدعم من الشركات العالمية بما فيها “تومسون رويترز”، “بلومبيرغ”، “ديلويت”، “سيسكو” وغيرها من المؤثرين في مجال الإرشاد.