+A
A-

“موسيقيون بلا حدود” تحتفل باليوم الدولي للسلام

نظّمت هيئة البحرين للثقافة والآثار مساء أمس حفلاً بمناسبة اليوم الدولي للسلام قدّمته فرقة “موسيقيون بلا حدود” مع الفنان وعازف العود سعد جواد، وجاء بعنوان “سلام من البحرين”.

وتشكل فرقة “موسيقيون بلا حدود” مثالاً حيّاً للتناغم ما بين الشعوب والثقافات المختلفة، حيث تتكون من موسيقيين محترفين من جنسيات ودول مختلفة هي: الأرجنتين، البحرين، الهند، أوكرانيا، مصر والعراق. وأدت الفرقة مجموعة مختلفة من المعزوفات والأغاني تنتمي إلى ثقافات متعددة مثل: هنا البحرين، تانغو العود، أيام زمان، فلامنكو العود، إضافة إلى تأدية أغنيات لفنانين مشهورين أمثال: فيروز، عمار الشريعي ودحمان الحباشي.

يُذكر أن الفنان سعد جواد دخل موسوعة جينيس العالمية عبر عزف متواصل على آلة العود (24 ساعة ونصف) أثناء احتفالية ذكرى تأسيس متحف البحرين الوطني (15/‏16 ديسمبر لعام 2018)، ضمن فعاليات “أعياد الوطن” التي تنظمها الهيئة. كما تم تنصيبه سفيراً للسلام من قبل منظمة “سلام بلا حدود” العالمية في العام الماضي كذلك. كما من الجدير ذكره أن الجمعية العامة للأمم المتحدة كانت قد أعلنت تخصيص يوم دولي للسلام عام 1981 بهدف تعزيز مُثل وقيم السلام في أوساط الأمم والشعوب وفيما بينها. وتولي هيئة البحرين للثقافة والآثار موضوع السلام أهمية خاصة وتحتفي به خلال مناسبات عدة، وذلك نظراً لأهمية استثمار الثقافة كوسيلة للارتقاء بالمجتمعات واستخدامها في عملية تعزيز التنمية المستدامة وتحقيق السلام العالمي.