+A
A-

2.5 مليون دينار كلفة مقر “GPS” ضمن خطة للتوسع بـ 6 ملايين دينار

((تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية
 ، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.))

 

افتتح المدير التنفيذي للرقابة المصرفية بمصرف البحرين المركزي خالد حمد، أمس، المقر الجديد للشركة العالمية لخدمات الدفع “Global Payment Services” في منطقة السيف ورافقه المدير العام للشركة علي عرب، بحضور الرئيس التنفيذي لبنك البحرين والكويت رئيس مجلس إدارة “كريدي مكس” رياض ساتر، ورئيس مجلس إدارة بنك البحرين والكويت مراد علي مراد، والرئيس التنفيذي لـ “كريدي مكس” يوسف ميرزا.

وقال عرب في تصريح صحافي “بدأنا منذ 15 عامًا في الفرع الأول بالمنامة، واليوم نحتفل بافتتاح المبنى الجديد الذي استغرق العمل على إنشائه عامين. ويأتي هذا المبنى ضمن الخطة الإستراتيجية التي وضعتها الشركة للتوسع داخل وخارج البحرين، حيث نستطيع اليوم أن نقول إن (GPS) تتعامل مع نصف الجهات المصرفية بالبحرين”.

وعن كلفة المبنى صرح عرب بأنها “وصلت إلى 2.5 مليون دينار وهو ضمن المبلغ المرصود للتوسع (6 ملايين دينار)، وسنفتتح العام المقبل فرع في أربيل بالعراق حيث يوجد عملاء كثر للشركة هناك”.

من جهته قال يوسف ميرزا “تملك كريدي ماكس 55 % من شركة GPS، وهو شيء نفتخر فيه ويؤكد أننا على الطريق الصحيح، وتوسع الشركة في السوق المحلية هذه بادرة طيبة، ونحن في مجلس إدارة GPS دائما ننظر للتطورات الخارجية والداخلية على حد سواء لنقدم ما يفيد البحرين، ولدينا إستراتيجية مدتها 3 سنوات نخصص منها جزءا كبيرا للتحول إلى التكنولوجيا الحديثة والديجيتال وهذا مطلب أساسي لمعظم عملائنا”.

معالجة 16 مؤسسة مالية رئيسة

يذكر أن “GPS” شركة مساهمة بحرينية تمتلكها “كريدي مكس” وبنك البحرين الإسلامي وشركة مغربية “HBS” بدأت مزاولة نشاطها في العام 2004، وهي شركة مرخصة من قبل بنك البحرين المركزي كمزود خدمة مساعدة مع التركيز على معالجة الدفع الإلكتروني.

بدأت “GPS” عمليات واسعة النطاق بحلول نهاية العام 2006، واليوم أصبحت شركة بحرينية راعية، تقوم بمعالجة 16 مؤسسة مالية رئيسة في البحرين وخارجها، وتواصل التوسع في الأسواق الإستراتيجية، وتطوير التحالفات الإستراتيجية وتقديم خدمات دفع جديدة.

وإضافة إلى الخدمات الحالية التي تقدمها حاليًا لعملائها، تقدم الشركة بطاقة مدفوعة مسبقًا متعددة العملات، بطاقة كشوف المرتبات، إصدار البطاقة الفورية، نقاط البيع الذكية، البطاقات غير الملامسة، تأمين مدفوعات الهاتف المحمول، تأمين ثلاثي الأبعاد لتأمين المدفوعات عبر الإنترنت ونظام إدارة الاحتيال لمكافحة الاحتيال عموما، إذ أصبح الآن 60 إلى 70 % من عمليات التحويل بكل مراكز البيع بالبحرين تتم من خلال GPS.