+A
A-

“البلاد” و“وورك سمارت” توقعان اتفاقية رعاية جناح البحرين في “جيتكس”

وقعت صحيفة “دار البلاد” للنشر والتوزيع مع شركة “وورك سمارت” أمس اتفاقية لرعاية وتغطية أخبار جناح البحرين في معرض “جيتكس 2019” المقام في الفترة من 6 إلى 10 أكتوبر المقبل في دبي.

ووقع الاتفاقية من جانب الصحيفة الرئيس التنفيذي، أحمد البحر، ومن جانب الشركة، الرئيس التنفيذي أحمد الحجيري.

وقال الرئيس التنفيذي لـ”البلاد”، أحمد البحر “تحرص صحيفة البلاد أن يكون لها تواجد في المحافل والفعاليات سواء أكانت داخل المملكة أم خارجها خصوصًا في منطقة الخليج حينما تشارك فيها مؤسسات بحرينية”.

وأضاف “كما تحرص “البلاد” أن تكون الراعي الإعلامي في مثل هذه المناسبات انطلاقًا من دورها كصحيفة تصدر في البحرين ولها مكانتها”.

بدوره، قال نائب رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين لشركات التقنية “بتك” (الشريك الاستراتيجي لـ “وورك سمارت” بالتعاون مع صندوق العمل “تمكين”)، أسامة البحارنة “إن حضور شركات التقنية في مجال البرمجيات والأجهزة، ومختلف مجالات التقنية في دبي في هذا الوقت المهم يعطي دفعة لشركات التقنية في البحرين لإيصال قدراتها وشرح إمكانياتها إلى السوق الخليجية والعالمية، وهذا ما تطمح له جمعية البحرين لشركات التقنية، وهو السبب الرئيس لتواجدنا، فنحن نسعى لدعم شركات التقنية في البحرين بشتى المجالات ومنها المشاركة في المعارض العالمية”.

وأضاف أن الجمعية تشارك سنويًا في معرض “جيتكس” بجناح البحرين، حيث تشارك هذا العام 61 شركة ومؤسسة وجهة حكومية، بزيادة عن العام الماضي حيث شاركت 57 جهة.

وأشار إلى أن هناك عارضين مهمين هذا العام منهم: شركة بتلكو وشركات التقنية ومجلس التنمية الاقتصادية وشركة مطار البحرين وجامعة البحرين وصندوق العمل “تمكين” وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية وغيرها، إضافة إلى 27 شركة ناشئة “ستارت اب”، فيما يقدم “تمكين” الدعم المالي كعادته سنويا، لجناح البحرين في “جيتكس”.

وذكر البحارنة أن الجمعية بالتعاون مع “تمكين” تقوم سنويًّا بمراجعة طلبات الشركات البحرينية الراغبة في المشاركة بالمعرض، فيما تعطى الأولوية لتلك التي لم تشارك سابقًا، وتعمل في مجال تقنية المعلومات بالسوق المحلية.

وعن المردود الاقتصادي من المشاركة، أوضح البحارنة أن المعرض يفتح المجال للشركات والمؤسسات البحرينية للقاء عملائها بشكل مباشر فضلاً عن الاطلاع والتعرف على أحدث ما توصل له العالم في مجال التكنولوجيا، كل ذلك يضاف إلى إمكانية الاطلاع على الشركات العالمية مثل مايكروسوفت وأمازون وأوراكل وغيرها.

وأضاف “كما أن المشاركة تظهر قدرات البحرين في هذا القطاع، وتضعها في مصاف الدول المتقدمة في هذا المجال جنبًا إلى جنب مع دول مثل ألمانيا وبريطانيا وأستونيا ودول عربية وخليجية”.