+A
A-

الملتقى الأول لشركاء كلية العلوم الصحية

تحت رعاية رئيس جامعة البحرين رياض حمزة، تنطلق فعاليات الملتقى الأول لشركاء كلية العلوم الصحية يوم الخميس الموافق 26 سبتمبر 2019 في فندق ذا قروف/ أمواج بحضور عدد من شركاء أقسام الكلية.

ويتناول الملتقى عددا من القضايا والمحاور التي تصب في تطوير برامج أقسام الكلية بدرجة البكالوريوس والدراسات العليا والتدريب المستمر.

ومن المؤمل أن يطرح برنامج العلاج الطبيعي عددا من المحاور تتعلق بمراجعة التقدم في تطوير برنامج بكالوريوس العلاج الطبيعي ليواكب التطورات في مجال العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل استنادًا إلى التوصيات العالمية ونتائج الدراسات المحلية للسوق وأرباب العمل.

ويناقش قسم العلوم الصحية تطوير المناهج والخطط الدراسية والتدريب الإكلينيكي بالمراكز الصحية والمستشفيات إضافة إلى تقييم نوعية مخرجات برامج القسم ومدى ارتباطها باحتياجات سوق العمل وفرص التعاون في مجال البحث العلمي وأبحاث التخرج.

في حين سوف يناقش قسم التمريض عددا من القضايا التي تتعلق بمناقشة البرامج الأكاديمية الحالية ومدى ملاءمتها لاحتياجات سوق العمل، وإمكان طرح أو اقتراح برامج أكاديمية جديدة بناء على احتياجات سوق العمل، ومناقشة إيجاد بدائل لأماكن التدريب العملي واقتراح برامج للتعليم المستمر، إضافة إلى بحث سبل تعزيز الشراكة المجتمعية وسبل التعاون في مجال البحث العلمي.

ومن المؤمل أن يضع قسم التربية الرياضية على طاولة النقاش عددا من المواضيع المتعلقة بمناقشة البرامج الأكاديمية الحالية والمطورة في ضوء نتائج الدراسة المرجعية ونتائج دراسة الخريجين وأرباب العمل، ومناقشة طرح أو اقتراح برامج أكاديمية جديدة على مستوى البكالوريوس والماجستير بناء على احتياجات سوق العمل، ومناقشة نتائج دراسة درجة مواءمة برنامج بكالوريوس التربية الرياضية بجامعة البحرين لاحتياجات سوق العمل ومدى الحاجة لتخصصات أكاديمية مستحدثة، بالإضافة إلى اقتراح برامج للتعليم المستمر.